السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

مفتاح تنظم لقاء جماهيريا في بيت قاد

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 14:56 )
جنين- معا- نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العلمي والديمقراطية "مفتاح" لقاء جماهيري في جمعيه سيدات بيت قاد الجنوبي وذلك ضمن مشروع المرأة والانتخابات التي تنفذه مفتاح بالشراكة مع مؤسسة" كرييتف " الدولية وبدعم من (MEBI).

واستهل اللقاء بكلمه ترحيبية لرئيسة الجمعية عونية احمد ملاح والتي شكرت مفتاح على اهتمامها ومتابعتها للمرأة الفلسطينية في كل المواقع، مؤكدة على أهمية الدور الذي تعلبه مثل هذه المؤسسة لخدمه قضايا المرأة خاصة وان النساء بعانين الكثير من المصاعب والمشاكل والعراقيل.

وتحدثت فرحة أبو الهيجاء منسقه مفتاح في جنين عن مشروع مفتاح الذي تنفذه ضمن برنامج المراه والانتخابات، مؤكدة على ضرورة التحرك السريع من قبل النساء اللواتي لديهن الرغبة في الترشح للانتخابات من اجل تقويه اانفسهن وتمكين وتطوير قدراتهن والبدء بخلق شراكات مع نساء أخريات خاصة في منطقه بيت قاد اللتي لم يجر فيها انتخابات وسيتم انتخاب مجلس مشترك للعشر قرى المجاورة مما يتطلب جهدا اكبر من المرشحات للعمل على نطاق أوسع واشمل.

كما تحدثت عن تجربة عضوات المجالس السابقات مؤكدة أن هناك العديد من النجاحات والانتصارات لعضوات المجالس وانه من الضروري تطوير المفاهيم والمعايير التي تستخدم في العملية الانتخابية مع ضرورة واهية مشاركة النساء في الانتخابات من اجل الوصول إلى مواقع صنع القرار من اجل تغيير الواقع الذي تعيشه والذي يتشابه في معظم المواقع الجغرافية.

وأوصت المشاركات بأهمية عقد لقاءات جماهيريه توعويه حول موضوع الانتخابات على أن لايقتصر على النساء فقط وإنما يكون هناك المزيد من العمل مع الرجال من اجل تغيير المفاهيم التقليدية اتجاه المرأة.