السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نقابة المهن الصحية السويدية يطلع على واقع القطاع الصحي بطولكرم

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 15:16 )
طولكرم- معا- إطلع وفد من نقابة المهن الصحية السويدية على الاوضاع الصحية في محافظة طولكرم، والاشواط التي قطعها هذا القطاع في السنوات الأخيرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وذلك خلال زيارته لمدينة طولكرم برفقة نقيب الممرضين في طولكرم، ولقاءه بالمحافظ العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم الثلاثاء.

وقدّم دويكات للوفد شرحاً مفصلاً حول القطاع الصحي بالمحافظة، مشيداً بالاداء المتميز في هذا الجانب وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، متطرقاً الى الآثار الخطيرة في مجال الصحة والبيئة التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني، بالاضافة الى المخاطر البيئية والصحية الناجمة عن وجود المصانع الكيماوية الاسرائلية غربي طولكرم، وقيام الاحتلال بدفن مخلفات كيماوية سامة في الاراضي الفلسطينية.

وأشاد العميد دويكات بموقف الحكومة والشعب السويدي الداعم للشعب الفلسطيني، مطالباً بالمزيد من الدعم حتى تحقق طموحاته بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتحدثت نائبة رئيس نقابة المهن الصحية السويدية أنفريد فريسك عن النقابة السويدية التي تضم أكثر من مئة ألف عضو، مشيرة أنها قامت بزيارة فلسطين مرات عديدة وتقيم علاقات مع مجلس التمريض الفلسطيني وتنفذ عدداً من الدورات التدريبية للعاملين في القطاع الصحي.

واوضحت فريسك أنه يجري حالياً تنفبذ دورية تدريبية في رام الله عن فعاليات الاتصال، مشيرة أن الهدف من زيارتها لطولكرم هو الاطلاع على الاوضاع الصحية بشكل خاص، والمعيقات التي تعترض تطوير القطاع الصحي، مشددة على إستمرارية التعاون بين الجانبين خلال السنوات القادمة.

وتوجه الوفد الى مديرية صحة طولكرم، والتقى مدير عام الصحة الدكتور سعيد حنون، والطاقم الإداري في المديرية، واستمع منه الى الإشكاليات التي تعيق عملها، ومستلزماتها للنهوض بالواقع الصحي وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وفي سياق منفصل، إستقبل العميد دويكات في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفد من اللجنة المدنية الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يرافقهم منسق لجنة العمل الجماهيري في المحافظة فايز الطنيب، حيث تم إطلاعهم على معاناة المواطنين جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.