السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم المقالة وصحيفة فلسطين تتفقان على تخصيص زاوية لقضايا تربوية

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- زار وفد من المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء صحيفة فلسطين، وضم الوفد خالد راضي الناطق الإعلامي وتامر الشريف رئيس قسم الصحافة والإعلام وأحمد النجار مدير العلاقات الدولية.

وأكد خالد راضي الناطق الإعلامي أن الزيارة جاءت ضمن جولات المكتب الإعلامي للوسائل الإعلامية المحلية، من أجل تعزيز التواصل والتعاون كونها تلتقي مع الأهداف والقيم التي تحرص الوزارة على غرسها في المجتمع.

وأضاف الناطق الإعلامي أن طموحات المكتب الإعلامي في المرحلة القادمة هي التواصل مع المؤسسات الإعلامية وتعزيز التنسيق معها ووضع آليات للعمل المشترك وإعادة صياغة التعامل مع الصحف من أجل إيجاد حضور الإعلامي للوزارة، وبحث القضايا التي تغرس قيم تربوية وأخلاقية.

بدوره رحب ياسر البنا مدير تحرير صحيفة فلسطين بزيارة المكتب الإعلامي وأكد أن وزارة التربية والتعليم العالي تفرض نفسها على الصحيفة بما تقدمه من برامج وأنشطة متميزة، مضيفاً أن التعاون بين الصحيفة والوزارة يتعدى نشر الأخبار ويتطرق إلى تلبية احتياجات الوزارة في تغطية فعالياتها ونشاطاتها المختلفة.

وأوضح مدير تحرير الصحيفة أن التركيز على البعد التربوي في المجتمع يعد أحد أهداف الصحيفة ، مشيراً إلى التعاون السابق بين الصحيفة والوزارة في ملحق الثانوية العامة.

ومن ناحيته ثمن أحمد النجار مدير العلاقات الدولية دور صحيفة فلسطين في تعزيز وتوثيق التواصل المشترك، وأشار أنها في وقت قصير سيطرت على مساحة كبيرة من الإعلام في غزة، وأكد أن وزارة التربية والتعليم العالي من أكبر الوزارات حيث أن لديها سفير في كل بيت فلسطيني.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تقديم مقترح لتخصيص زاوية أسبوعية في الصحيفة تتناول قضايا تربوية، كما تم التأكيد على وضع آلية لدمج الفعاليات والتواصل مع الصحيفة من المديريات والأقسام عبر المكتب الإعلامي ، وتفعيل باب الشكاوى في الصحيفة.