السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من موظفي السلطة الفلسطينية يزور السفير الصيني برام الله

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 17:53 )
رام الله -معا- التقى وفد يمثل موظفي عدد من وزارات ومؤسسات السلطة الفلسطينية كانوا قد شاركوا بدورة في العمل الدبلوماسي والبرتوكول في العاصمة الصينية بكين، بسفير جمهورية الصين الشعبية وانغ تشيانغ، وذلك في مقر السفارة في رام الله، بهدف شكر جمهورية الصين حكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال والكرم الذي لقيه الموظفون خلال فترة اقامتهم في الصين.

وقام عضو المجلس الثوري نقيب الموظفين بسام زكارنة بتوجيه كلمة الشكر للسفير الصيني على حسن الضيافة التي لقيها الوفد الفلسطيني سواء على المستوى الرسمي او المستوى الشعبي.

وقال زكارنة مخاطبا السفير الصيني: اصبحنا نحن اعضاء الوفد الفلسطيني الذي شارك في الدورة لدى جمهورية الصين الشعبية سفراء أيضا لبلدكم العظيم الذي استطاع أن يفرض نفسه بلدا كبيرا منافسا على مستوى الدول العظمى ولكن ليس بقوة السلاح ولا باتباع سياسة الهيمنة والاحتلال ولكن بتمسككم بالمبادئ والقيم ودفاعكم عن الشعوب المقهورة والثائرة بوجه الظلم والطغيان".

وقام الوفد باهداء السفير الصيني مجسما لقبة الصخرة مصنوع من الصدف كعربون شكر ومحبة.

بدوره شدد السفير الصيني على عمق الصداقة الفلسطينية الصينية وأكد على ضرورة ترسيخ العلاقات الصينية الفلسطينية وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وذلك عبر تعزيز الدعم اللا محدود من الصين حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونضاله المشروع من اجل الاستقلال الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد السفير الصيني علي أهمية إعادة الاعتبار إلي العملية السلمية بين الفلسطينيين والاسرائيلين علي قاعدة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية مؤكدا إن الصين ستلعب دورا هاما في المستقبل من اجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بالوفاء بتعهداتها في عملية السلام ووقف عدوانها المتواصل علي الشعب الفلسطيني .

يذكر ان الموظفين الذين قاموا بزيارة السفارة الصينية يمثلون مختلف وزارات ومؤسسات السلطة الفلسطينية وهم: بسام زكارنة من وزارة الاشغال ،و ربيع البرغوثي ونهاد عليان من المجلس التشريعي الفلسطيني، أخلاص حسونة من سلطة النقد، شلبية الشوملي وزارة الحكم المحلي، هيام مطر من مفوضية العلاقات الخارجية، معاوية سويلم من وزارة الزراعة، هاني الشنطي من وزارة العمل، سعيد علي من وزارة الثقافة، مالك دوفش من مفوضية العلاقات العربية، نشوة وليد من وزارة الاعلام، عصام ذياب من ديوان الرقابة والتفتيش، واسماعيل ابو طاعة من سلطة المياه.