السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الصحية المدرسية تقر خطة عملها للفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 19:10 )
اريحا -معا- اجتمعت اللجنة اللوائية للصحة المدرسية في محافظة أريحا والأغوار اليوم، في مقر مديرية الزراعة في المحافظة وذلك لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقدم أعضاء اللجنة المشكلة من مديرية الصحة والتربية والتعليم والزراعة والإغاثة الطبية والبلدية والمحافظة والدفاع المدني ومكتب الخدمات المشترك خطة العمل المقترح تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني ومن أهمها التثقيف الصحي لطلاب المدارس وأولياء الأمور والتأكيد على أهمية دور اللجنة في مراقبة المقاصف لمعرفة مدى توافق المواد المباعة على صحة الطلاب وضرورة متابعة السلامة المرورية.

وأكد الدكتور روحي الفتياني رئيس اللجنة على دور المؤسسات المحلية في تفعيل دورها لتثقيف الطلاب وزيادة الوعي لديهم للحصول على الهدف من تشكيل هذه اللجنة وهو بناء جيل قوي وسليم. قادر على العطاء لخدمة مجتمعه، وأضاف الفتياني من المؤكد أن الطالب أصبح مؤثراً داخل أسرته بما يتلقاه من معلومات، ومن هنا تبدأ عملية التغيير إلى الأفضل دائماً، ويتبقى أن تكون هناك المتابعة المستمرة، وألا يقتصر ذلك على فترة زمنية محددة.

واشاد المهندس احمد الفارس مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار على دور اللجنة اللوائية للصحة المدرسية في المحافظة في تثقيف طلاب المدارس صحياً والذي يسهم بصورة فعالة في تغيير كثير من السلوكيات، ويساعد على غرس المفاهيم والأسس الصحية السليمة لدى الطلاب، لينشئوا بشكل جيد، بما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي.