الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية ترحب بقرار إجراء الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 21:12 )
القدس- معا - رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار مجلس الوزراء القاضي بإجراء انتخابات الهيئات المحلية في السابع عشر من شهر تموز المقبل، وكذلك بالاستعدادات التي شرعت وزارة الحكم المخلي باتخاذها لإجراء الانتخابات وفقا لقانون الانتخابات رقم 10 للعام 2005.

وأكدت الجبهة في تصريح لناطق رسمي أن إجراء الانتخابات المحلية سيمثل فرصة مهمة لتكريس الخيار الديمقراطي ومبدأ المشاركة الشعبية، كما يمثل خطوة نوعية مهمة لتعزيز البناء المؤسسي القائم على قاعدة الشراكة والتعددية، ومسؤولية كل قوى وأطراف المجتمع الفلسطيني في تحمل المسؤوليات الوطنية والاجتماعية على طريق إنجاز المشروع الوطني بتحرير الأرض وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

ودعت الجبهة وزارة الحكم المحلي واللجنة المركزية للانتخابات المحلية ومنظمات المجتمع الأهلي إلى اتخاذ الوسائل والتدابير التي تكفل إجراء هذه الانتخابات وفق أعلى معايير النزاهة والشفافية.

وأكدت أن نجاح هذه الانتخابات سيقدم دليلا حاسما على أن الاحتكام للشعب ولصندوق الانتخابات هو الأسلوب الأمثل لحسم الخلافات السياسية بدل أساليب الحسم العسكري والانقلاب أو الاحتكام للسلاح كما حصل في التجربة المأساوية في قطاع غزة والتي لا زالت آثارها الكارثية على وحدة الوطن والشعب ماثلة للجميع.

وأضافت الجبهة أن الانتخابات المحلية وانتخابات الاتحادات الشعبية التي انطلقت بنجاح من نقابة الصحفيين الفلسطينيين تشكلان مدخلا مهما لمعالجة الأزمة الداخلية الفلسطينية التي ينبغي على كل القوى السياسية العمل على تسريع حلها عبر الاحتكام لصناديق الاقتراع.

وأهابت الجبهة الديمقراطية بكل القوى السياسية الفلسطينية للمشاركة الفاعلة والنشطة في الانتخابات المحلية كما دعت إلى توفير أسباب نجاحها في كافة الراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.