السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:التشريعي يستعد لاستقبال وفد الاتحاد البرلماني العربي منتصف الشهر

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 23:01 )
غزة - معا - يستعد المجلس التشريعي بغزة لاستقبال وفد الاتحاد البرلماني العربي الذي من المقرر أن يزور قطاع غزة منتصف الشهر الجاري في زيارة تستمر يومين، وذلك بموجب قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الذي قضى بإرسال وفد برلماني عربي إلى غزة للإعراب عن تضامن البرلمانيين العرب مع الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة في ظل الحصار الذي يستهدف كسر إرادتهم ومقومات صمودهم.

وكان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي تلقى رسالة من نور الدين بوشكوج الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي أبلغه فيها بمنطوق القرار الخاص بزيارة غزة، مؤكدا أنه كلف الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي بالتنسيق والإعداد لهذه الزيارة التي من المنتظر أن تضم ما بين 15 إلى 25 عضوا برلمانيا بما فيها الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يومي 15و16 من الشهر الجاري.

وأوضح بوشكوج أنه "تم التواصل مع مجلس الشعب المصري لاستصدار الموافقات اللازمة واتخاذ التدابير الضرورية لإنجاز وتسهيل هذه المهمة"، مؤكدا أن د. أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري أبلغه بموافقة السلطات المصرية على تسهيل مهمة الوفد وتقديم كل العون لإنجاز هذه الزيارة.

وقد أعرب د. بحر عن ترحيبه الكبير وسعادته البالغة بهذه الزيارة المرتقبة التي تأتي من أخوة وأشقاء عرب للتضامن مع غزة والاطلاع على حجم المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة، مشددا على أن المجلس التشريعي بصدد الإعداد لكامل الترتيبات والإجراءات الضرورية لاستقبال الوفد البرلماني العربي ورعاية فعالياته المختلفة على أرض غزة .