السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة ينظم سلسلة فعاليات في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 21:52 )
غزة -معا- نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية سلسلة من الفعاليات وورش العمل التي استهدفت المئات من الأطفال والنساء الذين تعرضوا بصورة مباشرة للممارسات الإسرائيلية في المحافظة الوسطى.

وقالت هويدا أبو زعنونة مسؤولة الاتحاد في المحافظة الوسطى :" إن سلسلة الفعاليات هدفت إلى التخفيف من الضغط النفسي على الأطفال والنساء، والعمل على تزويدهم بالمهارات والسلوكيات التي تمكنهم من مواجهة أي حدث طارئ إضافة إلى العمل على ترسيخ مبدأ التعاون والمشاركة في إبداء الرأي دون مواجهة أي ضغوطات تذكر".

وأشارت أبو زعنونة إلى أنه تم عقد ورشة عمل بعنوان:" أهمية الرسم في تنمية قدرات الأطفال"، حيث استهدفت الأطفال من سن 8-12عام "، موضحة أن جموع الأطفال عملوا على رسم ما يجول في أفكارهم و تركزت معظم الرسومات حول الممارسات الإسرائيلية والحرب التي شنت على قطاع غزة، وخلفت آلاف القتلى والجرحي من الأطفال .

وتابعت قائلة:" إن الفعالية الثانية كانت ورشة بعنوان "كتابة القصة لدى الأطفال " وركزت على الأسس السليمة التي تساهم في تعزيز فن الكتابة لدى الأطفال من ناحية ، القراءة السليمة من ناحية ثانية" مشيرة إلى أن الفعالية الثالثة تناولت رواية القصة حيث عززت هذه الفعالية من كتابة القصة.

وأضافت، كما تم عقد عدة ورش عمل استهدفت النساء منها التنشئة الاجتماعية السليمة وآلية التعامل مع الأبناء في مراحل أعمارهم المختلفة إضافة إلى ورشة حول أساليب تعزيز القراءة وحب التعلم لدى الأطفال.

بدورها قالت اكتمال حمد مدير الاتحاد في قطاع غزة :" إن الاتحاد يعكف حاليا على إعداد سلسلة من الفعاليات المتواصلة بهدف خدمة الإنسان الفلسطيني لاسيما في القطاع حيث تعرض للكثير من الصدمات المتلاحقة بفعل جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأشارت إلى ان الاتحاد يعمل بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة من اجل تكامل العمل وتحقيق الفائدة المنشودة وتعزيز قدرات المواطنين والفئات المستهدفة.