السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

مصدر امني ينفي ادعاءات لتلفزيون اسرائيل بقضية فساد مالي وجنسي بالسلطة

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 23:34 )
القدس - معا- نفى مصدر امني فلسطيني كبير لوكالة "معا" الليلة ، ما اوردته القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ، حول ما اسمته "بقضية فساد مالي وجنسي في السلطة".

وقال المصدر الامني ( ان الشخص الذي ظهر بالتقرير مدعيا بوجود فساد مالي وجنسي شخص تافه يبحث عن شهرة تافهة وعابرة عبر التلفاز الاسرائيلي وسبق وحاول لفت الانتباه لنفسه من خلال تقرير على صفحات "الجيروزليم بوست" لكنه لم ينجح في ذلك ... واضاف المصدر : اذا كان المذكور فعلا قد تبوأ مركزا ما في السلطة من قبل فانه من المفترض ان يكون مؤتمنا على اسرار المواطنين ان وجدت اصلا وليس أن يتاجر فيها لقنوات التلفزة بحثا عن شهرة .

وقال مصدر اخر لوكالة "معا" : منذ فترة تقرير جولدستون وحكومة نتانياهو تحاول ان تشن حروبا نفسية ضد رئيس السلطة وقيادتها لاكراه الرئيس على تغيير موقفه من عدم التفاوض مع نتانياهو وهذه لا تخرج عن هذا الاطار .

وكانت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ادعت الليلة انها" تملك اثباتات عن قضية فساد في السلطة الفلسطينية تورط فيها وزراء ومقربون من رئيس السلطة محمود عباس" .

وجاء في التقرير المتلفز" ان مقربين من الرئيس ابو مازن يختلسون اموال تبرعات من دول اوروبية وعربية عن طريق سحب أموال تقدر بملايين الدولارات من حسابات السلطة الفلسطينية في عمان والقاهرة" . على حد ادعاء التقرير.

ويشير التقرير أيضا الى" ان هؤلاء المقربين يشترون أراضي لصالح لسلطة الفلسطينية من أموالها بأثمان أقل من التي يصرحون عنها".

واستند تقرير القناة العاشرة الى تحقيق مطول استمر 6 سنوات أجراه المسؤول في جهاز المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة التميمي . وكشف التميمي فيه عما ادعاه بفضائح جنسية.

وأظهر ما يدعي انه شريط فيديو "مسؤول كبير في السلطة" وهو في أوضاع مخلة بالحياء مع إحدى النساء اللواتي تقدمن بطلب للعمل في الديوان".

وحسب التلفزيون الاسرائيلي فان التميمي امهل الرئيس محمود عباس مدة أسبوعين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بعد أن أحاطه علما بذلك والا فأنه سينشر المزيد من التفاصيل الموثقة بأوراق رسمية .