السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

في ذكرى تأسيسة-حزب الشعب يدعو لانهاء الانقسام وتشكيل جبهة مقاومة موحدة

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 09:36 )
غزة- معا- نظم أنصار حزب الشعب الفلسطيني امس مسيرات شاركت فيها مئات السيارات في كافة أنحاء مدن ومخيمات قطاع غزة، داعين لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، والى تشكيل جبهة مقاومة شعبية موحدة، ووقف كافة الانتهاكات الداخلية.

وتاتي هذه الفعالية الواسعة احتفالا بالذكرى الثامنة والعشرين لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني, وبمشاركة الآلاف من أعضاء الحزب وأنصاره، فيما عبر المواطنون عن تقديرهم لهذه المبادرة لما تمثله من إعلاء للصوت ضد الانقسام والمطالبة باستعادة الوحدة، مؤكدين على أهمية الإسراع في تحقيق هذا الهدف لوقف الحالة الكارثية التي تنحدر إليها أوضاعهم.

من ناحيته قال نافذ غنيم عضو المكتب السياسي للحزب على أن اللجنة المركزية للحزب كانت قد قررت توسيع الاحتفالات بذكرى إعادة تأسيس الحزب لهذا العام، لما تتطلبه الأوضاع السياسية والداخلية الفلسطينية من ضرورة لإعلاء صوت الحزب والجماهير دفاعا عن القضية الوطنية، والمشروع السياسي الذي تتهدده العديد من المخاطر، ومن اجل الضغط على كافة الأطراف للإسراع بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية، كخطوة على طريق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

واضاف غنيم "لقد سبق أن حصر الحزب فعالياته في الأماكن المغلقة والمحدودة، ولكنه قرر هذا العام أن يقدم رسالة قوية ذات طابع جماهيري واسع لكافة الجهات، تحمل مضمونا واضحا ومحددا، يتلخص في أن الجماهير الفلسطينية قد ملت الحالة القائمة، وهي لم تعود قادرة التعايش مع الحالة الكارثية التي تعانيها، وبأنها لن تسمح لأي كان للعبث بالقضية الوطنية وبمصالحها".

وتوقع غنيم بان تشارك أعداد غفيرة من الجماهير في المهرجان المركزي الذي ينظمه الحزب اليوم في بيت لاهيا، معتبرا ذلك صرخة العمال والفقراء وكافة المتضررين بسبب الحصار وحالة الانقسام.