السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يزور مركز تدريب الحرس الرئاسي في أريحا

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 09:42 )
أريحا- معا- قام الدكتور سعيد أبو علي وزير الداخلية يرافقه اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية واللواء أبو أسامة الجبريني مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الداخلية ورئيس بلدية أريحا ومجموعة من قيادات الشرطة الفلسطينية بزيارة لمركز تدريب الحرس الرئاسي في أريحا.

وكان في استقبال الضيوف قيادة الحرس الرئاسي على رأسهم اللواء منير الزعبي قائد الحرس الرئاسي الذي رحب بهم وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن المركز وعن الآليات المتبعة في التدريب وكيفية التكوين الخاصة بكتائب الحرس الرئاسي.

وأطلع الوزير خلال الزيارة على كافة مرافق المركز وعلى التدريبات التي يقوم بها الحرس الرئاسي بوحداته المختلفة.

كما قامت مجموعات من كتائب الحرس الرئاسي بتقديم عروض عسكرية تناولت مختلف أنواع التدريبات التي تتلقاها والخاصة بالمهام التي يقوم بها الحرس الرئاسي وعلى رأسها حماية السيد الرئيس محمود عباس " ابومازن " وكبار زوار السلطة الوطنية الفلسطينية.

واشتملت العروض على عمليات اقتحام لمبانٍ افتراضية واشتباك مع أشخاص خارجين عن القانون.

من جهته عبر وزير الداخلية عن سعادته بهذا الانجاز الوطني الهام معتبراً أنه أحد أسس قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف باعتبار أن الاستقرار الأمني يؤكد مدى قدرة السلطة الفلسطينية على تحمل مسؤولياتها في حماية الوطن والمواطن التي تُعد من أهم أولويات الرئيس محمود عباس " ابومازن " ورئيس حكومته الدكتور سلام فياض.

وفي ختام الزيارة شكر السيد الوزير قيادة الحرس الرئاسي وعلى رأسها اللواء منير الزعبي على المجهودات التي يبذلونها من أجل تطوير الحرس الرئاسي مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة دعم مركز التدريب الخاص بالحرس الرئاسي بوصفه يعتبر أحد الإنجازات الهامة لتكوين الكوادر المؤهلة القادرة على القيام بالواجبات الأمنية المنوطه بالسلطة الوطنية الفلسطينية.