السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تناقش زيارة شعث وتدعو إلى دفع عجلة المصالحة بشكل ثنائي

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- ناقشت الحكومة المقالة نتائج زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث إلى غزة والتي استغرقت يومين, داعية لاتخاذ خطوات من شأنها دفع عجلة المصالحة بشكل ثنائي وخاصة في تفعيل المجلس التشريعي، ووقف الحملات الإعلامية، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإنهاء حالة القطيعة.

وأكدت الحكومة المقالة خلال اجتماعها الأسبوعي في غزة أمس على دعمها لانتفاضة الفلسطينيين في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة, مشيدة في الوقت ذاته بتصدي أهالي المخيم للحملة الإسرائيلية البشعة.

وقالت الحكومة المقالة إن هذه الهبة الجماهيرية والانتفاضة الشعبية التي واكبت العدوان تؤكد أن كل محاولات تدجين الشعب الفلسطيني وقتل روحية المقاومة، والتصدي للاحتلال في الضفة باءت بالفشل".

من ناحية أخرى أشادت الحكومة المقالة بسرعة كشف وزارة الداخلية لملابسات بعض التفجيرات التي وقعت مؤخرًا في القطاع وخاصة الذي وقع قرب قافلة للصليب الأحمر, مؤكدة استمرار عمل الوزارة لحماية التوافق الوطني الداخلي وعدم السماح لأي جهة كانت الإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني.

واكدت الحكومة المقالة حرمة الجامعات الفلسطينية، ومنع المسلحين من دخولها، وتفعيل دور شرطة الجامعات لحماية المسيرة التعليمية والطلبة.

كما أشادت الحكومة باللجنة المكلفة بالرد على تقرير غولدستون لنجاحها في تسليمه بالموعد القانوني بشكل يؤكد مدى جدية الحكومة في متابعة هذه التوصيات، داعيةً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية في جلب قادة الاحتلال إلى محاكم دولية جراء اقترافهم لجرائم الحرب المتعددة.