السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء المرحلة الثانية من مشروع "أندية اللاعنف" في مدارس الخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 10:43 )
الخليل- معا- اعلنت المدارس المشاركة في شبكة المدارس صديقة للطفل برنامج "أندية اللاعنف" بالشروع في تطبيق المرحلة الثانية من المشروع.

وأفاد منسق المشروع محمد ابواذريع بان هذا المشروع يطبق مع مركز نرسان الثقافي حيث استهدف 3 مدارس من مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل والمدارس المشاركة هي حربي ابوالضبعات الأساسية للبنين وفلسطين الأساسية للبنات وشهداء يطا الأساسية للبنات، وانه تم في المرحلة الاولى للمشروع بتدريب مجموعة من الطلبة والمعلمين وأولياء أمور الطلبة على مهارات حياتية للمساهمة في الحد من العنف في المدارس.

وستقوم المدارس المشاركة بتطبيق المرحلة الثانية من المشروع وفق الخطة الاجرائية والتي تتضمن مبادرات نوعية نابعة من أفكار الطلبة وذلك لتوصيل المعلومات بطرق مختلفة والمساهمة في تعديل السلوكيات العدوانية عندهم.

وفي نفس السياق أعرب مدير مركز نرسان الثقافي رشاد ابو حميد عن شكرة لمدراء التربية والتعليم على مساندتهم ودعمهم لإنجاح المشروع والذي جاء بناء على مبادرة من مديرية التربية والتعليم الخليل، وقمنا بتنفيذها وبدعم من المؤسسة الألمانية للتنمية لتطبق في المديريات الثلاث للمساهمة في العمل على تقليل من وتيرة العنف في المدارس ونشر ثقافة اللاعنف والسلم الأهلي بين طلبة المدارس وتنمية قدرات عدد من الطلبة في مجال اللاعنف.