السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الهيئة المستقلة يزور جامعة الامة بغزة

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 15:29 )
غزة - معا- استقبلت جامعة الآمة للتعليم المفتوح بمدينة غزة وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان برئاسة أ. صلاح عبد العاطى وذلك في إطار بناء جسور الثقة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية العاملة في قطاع غزة.

وثمن رئيس الجامعة د.م.ماهر صبرة الجهود التي تبذلها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تجاه المواطنين والمؤسسات التعليمية في فلسطين، مرحباً بأعضاء الوفد الزائر للحرم الجامعي بغزة.

واستعرض د. صبرة نشأة جامعة الأمة علي مدار عام والخطط المستقبلية التي ستنفذها الجامعة لاحقاً على مستوى برامج جديدة وعقد اتفاقيات مع مؤسسات ذات علاقة بما يخدم المسيرة التعليمية والنهوض بها، مشيراً إلى ضرورة التنسيق وتنظيم دورات تدريبية والتفاعل مع تلك المؤسسات خاصة لوجود قسمي العلوم الشرطية والقانون بالجامعة.

وبدوره أثنى رئيس الوفد أ. صلاح عبد العاطى عن شكره للجامعة، معرباً عن أمله في أن تكون جامعة الأمة إضافة إيجابية ونوعية للتعليم العالي في فلسطين.

وأوضح ضرورة الانفتاح على المجتمع للارتقاء بنوعية التعليم وجودته وقدم عبد العاطى شرحاً مفصلاً عن نشأة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان كمؤسسة دولة وفق مبادئ باريس لحقوق الإنسان وما تقدمه الهيئة من برامج دائمة تصف حالة حقوق الإنسان، مشيراً إلى دائرة التدريب والتطوير التي تشرف عليها الهيئة حيث تقدم خدماتها لكافة المؤسسات ومنها التعليمية لتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان.