السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

تربية قلقيلية تنظم مسابقة حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 16:49 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية "اليوم" الأربعاء المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم لطلبة المدارس في المحافظة وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية.

وتأتي هذه المسابقة ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها تربية قلقيلية بإشراف الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.

وأشار يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن تنظيم هذه المسابقة يأتي ترسيخاً للقيم الدينية في المدارس، وحرصا من وزارة التربية والتعليم العالي على تشجيع الطلبة على حفظ القرآن الكريم وتعزيز قيمهم الدينية، إضافة إلى تشجيع الطلبة للاستفادة من أوقات الفراغ في تنمية حصيلتهم الروحية والثقافية والقيمية من خلال التنافس على حفظ القرآن الكريم، وشكر عودة المدارس والطلبة المشاركين في المسابقة، كما شكر طاقم الإشراف والتحكيم للمسابقة .

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن المسابقة اشتملت على اربع فئات لحفظ القرآن الكريم لكل من الذكور والإناث، وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز الطالب أسامة جعفر عبد القادر عيد من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية بالمركز الأول للفئة الأولى (من الأول الأساسي وحتى الرابع الأساسي ) للذكور، في حين فازت الطالبة غيداء أمجد أمين حوراني من مدرسة بنات الشارقة الأساسية بالمركز الأول للفئة الأولى (من الأول الأساسي وحتى الرابع الأساسي ) للإناث .

وفاز الطالب محمد يوسف محمد عيد من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية بالمركز الأول عن الفئة الثانية (من الخامس الأساسي وحتى السادس الأساسي ) للذكور، في حين فازت الطالبة رؤى محمود يوسف عيد من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية بالمركز الأول عن الفئة الثانية (من الخامس الأساسي وحتى السادس الأساسي ) للإناث.

وفاز الطالب إحسان صالح محمد طويل من مدرسة فرعتا الثانوية المختلطة بالمركز الأول عن الفئة الثالثة ( من السابع الأساسي وحتى التاسع الأساسي ) للذكور ، في حين فازت الطالبة آية عمار عبد القادر عيد من مدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة بالمركز الأول عن الفئة الثالثة ( من السابع الأساسي وحتى التاسع الأساسي ) للإناث .

وفاز الطالب أحمد أيمن عطية موسى من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية بالمركز الأول عن الفئة الرابعة (من العاشر الأساسي وحتى الثاني الثانوي ) للذكور ، في حين فازت الطالبة هديل عبد الرحمن مصطفى شتيوي من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية بالمركز الأول عن الفئة الرابعة (من العاشر الأساسي وحتى الثاني الثانوي ) للإناث.

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في المديرية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي ولجنة تحكيم وإشراف مكونة من مشرفي التربية الإسلامية جمال سلمان ومروة السدة ، وموظف قسم النشاطات التربوية معاذ نزال ، إضافة إلى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية : عصام زيد ، رياض الأشقر ، هناء اغباري ، الهام رضوان.