السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مركز حقوقي يستقبل ممثل مالطا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 16:48 )
غزة- معا- استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم آلن بوجيا ممثل مالطا لدي السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك في مقره الرئيسي في مدينة غزة.

والتقى الزائر مع مدير المركز المحامي راجي الصوراني الذي استعرض بشكل مفصل التدهور الحاصل في أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل عام وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، متطرقاً لانتهاكات حقوق الإنسان المتواصلة والتي يتم اقترافها بشكل شبه يومي على أيدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد تحدث الصوراني أيضاً حول الآثار المدمرة التي يخلفها استمرار الحصار المجحف على قطاع غزة، إذ أشار للتبعات المأساوية التي سببها هذا الحصار على مختلف مناحي حياة المدنيين الفلسطينيين الذين يعانون جراء حرمانهم من حقهم في حرية الحركة والتنقل عدا عن معاناتهم جراء القيود المفروضة على حركة مرور البضائع من وإلى القطاع.

كما بين كيف يحول هذا الحصار دون إعادة إعمار قطاع غزة وما دمرته الآلة الحربية الإسرائيلية خلال عدوانها الأخير على القطاع، رغم مرور أكثر من عام على انتهاء هذا العدوان.

وتناول اللقاء أيضاً الوضع الفلسطيني الداخلي وحالة الانقسام الفلسطيني حيث استعرض مدير المركز تداعيات الانقسام المختلفة، مؤكداً أن حل الأزمة القائمة لن يتحقق إلا بالحوار.

وفي ختام اللقاء أكد الصوراني على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي برمته على وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، كي لا ينتصر قانون الغاب على حقوق الإنسان، مشدداً على أهمية التوصيات الواردة في تقرير القاضي غولدستون وعلى الدور المنوط بالمجتمع الدولي إزاء هذه التوصيات لضمان عدم إفلات المتورطين باقتراف جرائم الحرب من العقاب.