الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير عدوان يلتقي مع ضابط اسرائيلي سابق على هامش زيارته الى السويد

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 16:17 )
خانيونس-معا- التقى الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين في الحكومة الفلسطينية، خلال زيارته إلى السويد مع ضابط إسرائيلي سابق يدعى "درور فيلر"، يشغل حالياً رئيس منظمة يهود أوروبيون لسلام عادل،وبحث معه العديد من المشكلات التي تواجه الحكومة الفلسطينية الحالية.

وجاء اللقاء بين الطرفين في أعقاب مشاركة الوزير عدوان في مؤتمر لفلسطينيي اورويا عقد في مدينة "مالمو" في السويد، كما التقى عدوان في زيارته العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية وأعضاء برلمانات، وقدم لهم شرحا مفصلاً على أحوال الشعب الفلسطيني، وخطط الحكومة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال الضابط الإسرائيلي "درور فيلر "عقب لقاء عدوان:" انه يحب إسرائيل لأنها بلده، ولكنه الآن يحبذ الحوار على القتال بعد خبرته الطويلة"، مضيفاً :"علينا أن ننظر إلى الأمام ونتناسى العمليات الانتحارية التي تنفذها حماس أو غيرها، وأن نسعى لإيقافها بالحل السلمي الذي يضمن للجميع حقوقا متساوية ويفتح أبوابا جديدة ".

ويذكر ان الضابط فيلر، من أكثر المعارضين لحكومة الاحتلال الإسرائيلية، وسياستها ضد الشعب الفلسطيني، وقدم قبل سنتين معرضاً فنياً عرض فيه لوحات عن همجية واعتداءات لإسرائيليين بحق الشعب الفلسطيني، وهو ما دعا بسفير اسرائيل في السويد في ذلك الوقت الى التدخل لوقف عرض هذه اللوحات.

وفي سياق آخر أفاد مصدر إعلامي بوزارة اللاجئين أن الوزير عدوان قد تلقى العديد من الدعوات للزيارة بعض الدول الأوروبية، موضحاً أن الوزارة تدرس حالياً هذه الدعوات من أجل بحثها والرد عليها من قبل جهات الاختصاص .