السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع اركان الجوار في مخيم العروب توقيع اتفاقية

نشر بتاريخ: 10/02/2010 ( آخر تحديث: 10/02/2010 الساعة: 23:04 )
الخليل-معا- وقع اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني في مخيم العروب شمال الخليل اتفاقية شراكة مع مؤسسة الاكشن ايد الاسترالية لتنفيذ مشروع اركان الجوارتحت شعار عالم خال من الفقر .

و وقعت الاتفاقية مساء اليوم الاربعاء في قاعة مركز شباب العروب الاجتماعي بحضور ممثلي عن الطرفين و عدد من مؤسسات مخيم العروب , حيث مثل اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني رئيسه مهند ابو خيران وامين سره رامي الطيطي ومثل مؤسسة الاكشن ايد مديرها في الشرق الاوسط السيد برندلز ومديرها الاقليمي في فلسطين ابراهيم برغيث ومنسقة الانشطة في مخيم العروب اماني مصطفى .

وتحدث رامي الطيطي امين سر اتحاد الشباب التقدمي عن هدف المشروع الذي يحارب الفقر ويؤمن المساعدات الاجتماعية والمالية لجمع فئات وشرائح المجتمع من طلبة وعائلات محتاجة ومزارعين واطفال .

وشدد ابراهيم ابريغيث على نيه مؤسسة الاكشن ايد ان تدخل جميع قرى ومخيمات فلسطين لمواجه الفقر ومحاربته وكون هذه الاتفاقية هي باكورة عمل مؤسسة الاكشن ايد في فلسطين .

وتشمل الاتفاقية على انشاء مقر لاتحاد الشباب التقدمي في مخيم العروب بكلفة 50 الف دولار ومشاريع عديدة منها الزراعة العمودية فوق اسطح المنازل حيث توفر الغذاء للأسر المحتاجة ومشرع تربية الارانب وكذلك مشرع ايام الفرح للأطفال بهدف ادخال البهجة والفرحة وتخفيف الضغوط النفسية التي يعاني منها اطفال المخيم ودورات تعلمية لطلبة التوجيهي وغيرها من المشاريع التي تخدم المجتمع المحلي .

ويأتي هذا المشروع استكمالا لمشروع تمويل مشاريع صغيرة ل 14 اسرة فلسطينية ممن لا يتوفر لهم دخل الذي نفذه اتحاد الشباب التقدمي في المخيم بتكلفة 60 الف دولار .

وفي ختام حفل التوقيع شكر مهند ابو خيران رئيس اتحاد الشباب التقدمي مؤسسة الاكشن ايد ودعا جميع المؤسسات لتقديم مشاريع الدعم والتطوير لمخيمات اللاجئين .