السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول وفد مركزالتدريب الرياضي الى قبرص للمشاركة في بطولة الواكو الدولية

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 19:23 )
قبرص - ليماسول - معا - بسام ابو عرة - استقبال حافل لوفد مركز التدريب الرياضي للكراتيه برام الله القادم من فلسطين في مطار لارنكا القبرصي من قبل الجالية الفلسطينية في جزيرة قبرص, وإختلج الحنين الى الوطن لابناء الجالية ومعرفة اخبار الاهل والاصحاب مع رفع معنويات افراد وفد مركز التدريب الرياضي من اجل تقديم مستويات متقدمة وكبيرة في هذه البطولة الدولية , ويا لها من ساعة مباركة عندما اصطف افراد الجالية الفلسطينية في مطار لارنكا الدولي في قبرص بإنتظار وصول وفد مركز التدريب الرياضي من رام الله في فلسطين , وكانت اللحظة الرائعة عند وصول الوفد فكان العناق الحار بين افراد البعثة والجالية وكأنهم في ارض الوطن .

وصول الوفد الى لارنكا
وكان وفد مركز التدريب الرياضي للكراتيه برام الله قد وصل يوم الاربعاء مساء الى مطار لارنكا القبرصي ومن ثم ارتحل الوفد الى مدينة ليماسول حيث البطولة , وكان في استقبال الوفد افراد الجالية الفلسطينية في قبرص والمدرب عصام شعبان مدرب مركز التدريب الرياضي الذي كان قد وصل لارنكا يوم الثلاثاء من اجل التنسيق وانهاء جميع الاجراءاء مشاركة وفد المركز في بطولة الواكو الدولية للكراتيه.

المشاركة الاولى لمركز التدريب بالبطولة
يشارك مركز التدريب الرياضي في بطولة الواكو الدولية للكراتيه للمرة الاولى ويشارك فيها لاعبين هما احمد ضحى ومحمد جواد عبد الرسول الطويل ويشاركان في بطولة القتال الحر والكاتا , كما سيشاركان في معسكر تدريبي ينظمه اتحاد الاوسكو في مقر الاتحاد القبرصي للكراتيه بإشراف نخبة من الخبراء والمدربين الدوليين وعلى رأسهم الخبير فيبوس وبيترو.
من جانب اخر يشارك في البطولة 6 دول هي اليونان وقبرص واستراليا والمانيا والاردن وفلسطين .

المدرب شعبان يشارك في تدريبات اللاعبين والتحكيم
يشارك المدرب عصام شعبان في تدريبات الوفود المشاركة بالبطولة الدولية للكراتيه وكذلك في تحكيم مباريات البطولة , حيث يعتبر المدرب شعبان من المدربين الاساسيين في هذه البطولة تدريبا وتحكيما .

شعبان والوفد يزورون مركز فيبوس للالعاب الرياضية
قام وفد مركز التدريب الرياضي بزيارة الى النادي الرياضي الدولي التابع للخبير فيبوس في ليماسول وحضروا تدريبا للخبير بيترو وتجولوا في مرافق النادي الذي يعتبر من افضل الاندية المتخصصة في الشرق الاوسط .

برنامج وفعاليات البطولة
بدأت فعاليات بطولة الاوسكو الدولية للكراتيه يوم الخميس من خلال بداية المعسكر التدريبي المكثف للاعبي الفريق الفلسطيني مركز التدريب الرياضي تحت اشراف اتحاد الاوسكو بإشراف الخبيرين فيبوس وبيترو ويجري المعسكر على صالة الاتحاد القبرصي للكراتيه , ويشارك في الاشراف على التدريبات المدرب عصام شعبان, وسيكون هذا المعسكر للاستعداد للبطولة التي ستجري يوم الاحد وكذلك من اجل الاحتاك واخذ الخبرة اللازمة من اللاعبين والمدربين الدوليين .

اما يوم الجمعة فينطلق معسكر الواكو التدريبي وهو يختلف عن معسكر الاوسكو حيث ان يتبع لاتحاد دولي يضم بين صفوفه العديد من الدول الاوروبية والعربية ومن بينها مركز التريب الرياضي , اما اتحاد الاوسكو فيرأسه الخبير القبرصي فيبوس .

اما يوم السبت فيتواصل المعسكر التدريبي لجميع الفرق وكذلك دورات التحكيم التي سيشارك فيها المدرب عصام شعبان وكذلك التدريبات .

اما يوم الاحد فستجري فيه فعاليات البطولة الاساسية من بطولة الكاتا والقتال الحر بمشاركة ستة دول مختلفة من اوروبا بالاضافة الى فلسطين والاردن .

اما يوم الاثنين فسيتم اجراء الاختبارات الدولية للاعبي فلسطين وهما احمد ضحى والذي سيتقدم لاختبار 3 دان فيما سيتقدم محمد جواد عبد الرسول الطويل لاختبار الدان الاولى في اتحاد الواكو .