السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التاي بوكسينغ نظم بطولة الكأس في لبنان والزيداني يهدي الفوز للرئيس

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 19:02 )
طولكرم - بيروت- معا – منتصر العناني مسؤول الأعلام للأتحاد - نظمَ الأتحاد الفلسطيني للمواي تاي- تاي بوكسينغ بنجاح بطوله كأس فلسطين في مجمع الحريري في صيدا برعاية رئيس الاتحاد العربي للتاي بوكسينغ النائب فيصل الصايغ وبحضور الغراند ماستر سامي قبلاوي واللواء خالد عارف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمدرب الاولمبي احمد المصري ممثلا للنائب بهية الحريري وعدد من الشخصيات اللبنانية والمهتمة باللعبة، كما حضر الأخوة رؤساء الاتحادات الفرعية في لبنان ومسئولي المناطق التنظيمية للشباب والرياضة وحشد غفير من الاعبيين .

وافتتح المهرجان بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وبكلمه ترحبيية للشخصيات والضيوف ثم أعطيت كلمة المهرجان لرئيس الاتحاد الفلسطيني للتاي بوكسينغ نائب رئيس الاتحاد العربي العميد أبو احمد زيداني حيث جاء فيها:

صاحب الرعاية سعادة النائب فيصل الصايغ رئيس الاتحاد العربي للتاي بوكسينغ
سعادة الأمين العام لاتحاد العربي الغراند ماستر سامي قبلاوي
سيادة اللواء خالد عارف والأخوة في قيادة حركة فتح
الأخوة ورؤساء الاتحادات الرياضية الفرعية الفلسطينية في لبنان

باسم الشعب الذي اختاره الله ليكون في مقدمة الصفوف المدافعة عن اطهر المقدسات بأسم فلسطين وأهالها نعلن عن عميق حزننا وألمنا لضحايا الطائرة الاثيوبيه التي سقطت بعد أقلاعها بقليل من مطار بيروت ونشاطر لبنان شعبا ودوله العزاء في الكارثة إذ نشعر بأسىً يدمي قلوبنا ونخص بالذكر جنوباً توشح بالسواد في وداع فلذات أكباده .. نسأل الله أن يجنب هذا البلد أي سوء ويحفظ كل نسيجه الوطني ليبقى لبنان الصغير بجغرافيته الكبير بعطائاته .

بأسم الله وباسم شلال الدم النازف منذ ما يقارب النصف قرن من الزمان أخصب عقولنا وأخصب ذاكرتنا بصدق انتماءنا لأقدس قضيه في أقدس جغرافيا مزينة بمسرى النبي صلوت الله عليه ومهد عيسى المسيح عليه السلام ولأننا ننتمي لشعب ثلاث أرباع قيادته شهداء لا بد اليوم من ذكر الكبار والعظام...

كبيراً كان بحجم الوطن، سئل مرةً عما يقدره أكثر في حياته فأجاب أهم شيء في حياتي هو الصدق والإخلاص
وعن أكثر ما يفخر في انجازه فيقول : أهم ما قمت به إني قمت بتعليم ثلاثة وثلاثين ألف طالب.
كان رفيق لبنا في أعماره وبنائه... ورفيق الطالب في كتابه والمحتاج في عوزه
صاحب اكفِ بيضاء مسح دموع اليتامى.
نسمع اليوم صوت صدى في الأرجاء ينادي... اشتقنا لك يا رفيق درب الفقراء.
لدمِ غير زرقة المتوسط ولصورة زينت صدر الزمان في ذكراك نقول ... غزائنا فيك أبا بهاء بيهه الوفي وسعد لبنان.
واشتقنا لك أبا عمار يا سيد الزمان وسيد المكان يا ثالث الفاروق عمر وصلاح الدين.
يا اجمل الالحان تعزف وتليق بكل مفردات الابجديه... والله يا سيدي وبجرأه المناضلين نقول : وطن لا يشبه كوفيتك نشاذ... اشتقنا لك يا ابتسامه تعيد لنا الشعور بالامل المنشود.
ما ادخرناه منك يا سيد الرجال يكفينا زاداَ وزواداَ للحفاظ على الثوابت التي نصت بدمك الطاهر... ولانك لست المغادر... ستبقى قصيداً ننشده كل صباح.
انت الوفي وانت الخلوق انت الصديق وانت الصدوق انت الصمود وانت العصي وانت العنيد..
انت القريب ولست البعيد لست الاسير ولست الشريد ولست الطريد
انت الشهيد وانت الشهيد وانت الشهيد
ابا عمار... بيننا اليوم رجلٌ يقول وصايا ابو عمار واجبة التطبيق... وعنها لن نحيد ولن نحيد... وثق الخطى و واضح المواقف ومُدافعٌ عن الحق الفلسطيني الغير منقوص لاي سنتم مربع من ارضنا الفلسطينيه المباركه... حدد خيارته السياسيه بجرئةِ وصلابه... وتمترس خندق المسلمات والخطوط الحمر.
بايعناه قائداَ لحركة التاريخ فتح وكان خيار المناضليين... انه الرئيس القائد العام ابو مازن.

ايها الاخوه الحضور من كل الاتحادات الرياضيه ومن كل المناطق بورك جهدكم... وبورك عرقكم وانتم تسهمون بصوغ لغه هي من اهم لغات العالم تخاطباً هي الرياضه... أهنئكم بذكرى الانطلاقه الخامسه والاربعين وابارك صدق انتمائكم لوطن القداسه فلسطين لأعلن اليوم افتتاح بطولة كأس فلسطين للتاي بوكسينغ مع كل الاحترام والتقدير لعطاء الجميع في هذا الاطار المبارك.

وافتتحت البطوله باستعراض اللاعبيين المشاركين على الحلبه و من ثم بدات المباريات حيث اقيمت سبع مباريات مع عرضين للنشاكو والسيف و قد تخلل المباريات فقرات تكريميه حيث قام رئيس الاتحاد الفلسطيني بتكريم الاخوه المدربين وسام زيدان (لبنان) محمد زيدان (لبنان) جمال شريده (لبنان) محمد عبدالمجيد (لبنان) سمير عثمان (فلسطين) شاكر الشروف (فلسطين)

وفي الفقرة الثانيه تم تكريم ثلاثة لاعبين دوليين هم ابرهيم الزيبق ومحمود رضوان و وائل الابطح حيث قدم كل من ابراهيم الزيبق ومحمود رضوان حزام بطوله العالم للأخ رئيس الاتحاد العميد ابو احمد زيداني ليقدمه عربون وفاء والتزام بأسم كل الرياضيين في لبنان للرئيس القائد ابو مازن ( وسوف تنقل الاحزمه الى رام الله في اقرب فرصه لتقدم للرئيس)

وقد تم تكريم الغراند ماستر سامي قبلاوي والمدرب الاولمبي احمد المصري والمدرب الوطني مصطفى الزينو بدروع تكريميه.
وقامت الهيئه الاداريه للأتحاد بتكريم العميد ابو احمد زيداني تقديرا لجهوده في تطوير اللعبه في الوطن والشتات بنسخه من القرأن الكريم.
وفي نهاية المهرجان كرم الاخ ابو احمد زيداني كل من روؤساء الاتحادات الفرعيه ومسؤولي المناطق الرياضيه.