السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل القنصل العام الفرنسي

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في مكتبه في رام الله اليوم القنصل العام الفرنسي فريدرك ديسا جنيونس، بحضور هرفيه كونان مدير الوكالة الفرنسية للتنمية والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة.

ورحب وزير الصحة أبو مغلي بالقنصل العام مشيرا بالدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية للسلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس في مختلف المجالات سواء على المستوى السياسي، أو ما يخص القطاع الصحي، حيث تعتبر فرنسا من الدول الأساسية في دعمها لوزارة الصحة، وتقوم بتنفيذ العديد من المشاريع ومن ضمنها مشروع الصحة النفسية والنقابات الطبية، وكذلك مشروع بناء مستودعات الأدوية لوزارة الصحة بقيمة 5 مليون يورو، حيث تقرر التوقيع على اتفاقية البدء بالمشروع في شهر آذار القادم.

كما قدم وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية في محافظات الضفة الغربية ومحافظات قطاع غزة، مشيرا إلى ما تم إنجازه في مجمع فلسطين الطبي.

كما حث أبو مغلي الجانب الفرنسي لتبني الدعم لمستشفى النجاح التعليمي في نابلس، حيث تقرر أن يقوم مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بزيارة الموقع لتحديد آليات الدعم لهذا المشروع الحيوي.

وفي نهاية اللقاء أكد القنصل العام الفرنسي على استمرار دعم بلاده للسلطة الوطنية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.