السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاقة فعاليات مشروع "كورنيثا" في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 15:08 )
الخليل - معا - التقى الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل وفدا ضم ممثلين لسبع جامعات أوروبية من بريطانيا، بلجيكا، تشيك ، السويد، اسبانيا، ألمانيا، ايطاليا بالإضافة الى جامعة القدس ابو ديس.

حيث جاءت زيارة الوفد الى جامعة الخليل لإطلاق فعاليات مشروع كورنثيا والممول من تيمبوس بميزانية تقدر بـ 752000 يورو، وهو مشروع يهدف الى الوصول الى عالمية التعليم عن طريق إنشاء مكاتب للعلاقات الخارجية في الجامعات المشاركة من اجل تسهيل انتقال الطلاب ومعادلة شهاداتهم ومساقات الدراسة بين الجامعات الفلسطينية والأوروبية المشاركة.

ومن ثم التقى الوفد بالدكتور عوني الخطيب رئيس الجامعة ونوابه، في بداية اللقاء رحب الدكتور الخطيب بالوفد و قدم شرحا عن جامعة الخليل والبرامج الأكاديمية والكليات التابعة للجامعة بالإضافة الى التحديات التي تواجهها والطموحات التي تتطلع الى تحقيقها وعلى رأسها إنشاء كلية للطب في الجامعة.

وقدم، الدكتور سلمان التلاحمة بتقديم عرض مفصل عن الجامعة والتخصصات والدرجات العلمية التي تقدمها والبرامج والمشاريع التي تنفذها الجامعة حاليا على المستوى المحلي والعالمي ،بالإضافة الى شرح عن مراكز الجامعة ومختبراتها وأنشطتها الأكاديمية واللااكاديمية .ومن ثم قدمت الدكتورة سميرة البرغوثي شرحا عن جامعة القدس والتخصصات التي تطرحها والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها.

وقدم الضيوف شرحا عن الجامعات الأوروبية وناقشوا سبل التعاون بين الجامعات الأوروبية والجامعات الفلسطينية المشاركة وإمكانية بناء علاقات تبادل ثقافي وأكاديمي للطلبة والمدرسين بالإضافة الى التعاون في مجال الأبحاث العلمية، كذلك تم بحث الدور الذي ستقوم به الجامعات الفلسطينية والأوروبية في المشروع بالإضافة الى الميزانيات والفعاليات وذلك بحسب ما ورد في وثيقة المشروع.

من جهته أكد الدكتور سلمان تلاحمة بأن جامعة الخليل تسعى الى العالمية في التعليم وبأنها على أتم الاستعداد للتعاون مع الجامعات العربية والعالمية وإتاحة الفرصة لطلاب ومدرسي وموظفي جامعة الخليل للالتحاق بهذه الجامعات واكتساب العلم والمعرفة اللازمتين لتعزيز مسيرة جامعة الخليل. في نهاية اللقاء قام الوفد بجولة تعرفوا من خلالها على مرافق وأبنية جامعة الخليل.