السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية خان يونس تعقد اجتماعا لتقييم الامتحانات

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:51 )
غزة- معا- عقد أ.عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، اجتماعاً في مقر المديرية مع مديري ومديرات المدارس التي تشتمل على الصف الرابع الأساسي، بهدف تقييم الأداء في امتحانات الصف الرابع الموحد للفصل الدراسي الأول.

وأشار أ.الزطمة أن المديرية قد وضعت وبالتعاون مع مشرفي المرحلة خطة علاجية تكون واقعية ومجدية بحيث يتم من خلال هذه الخطة التركيز على الطالب وتنفيذ العديد من الإجراءات والأنشطة التي تناسب جميع طلبة الصف الرابع وتدريبهم على اختبارات مختلفة تماثل نمط الامتحان الموحد.

ونوه أ.الزطمة أنه بناء على نتائج الاختبارات تم تشخيص نقاط الضعف لدى الطلبة في مبحثي الرياضيات واللغة العربية وقد تم وضع خطة علاجية بالتنسيق مع مشرفي المرحلة.

وفي وقت لاحق قام مشرفو المرحلة بعقد ورشات عمل متفرقة مع معلمي ومعلمات الصف الرابع تهدف اطلاعهم على تحليل نتائج الاختبارات وتلاقح الأفكار بهدف تنفيذ الأنشطة الاثرائية المتنوعة الهادفة إلى معالجة نقاط الضعف لدى طلبة الصف الرابع الأساسي.

وفي إطار منفصل عقد أ.إسماعيل حرب المدير الفني ورشة عمل بعنوان "التغيير" شارك فيها رؤساء الأقسام بالمديرية تناول فيها مفهوم التغيير وأهدافه وأنواعه، وأهميته في الحياة العملية.

وأشار أ.حرب إلى أنه من المقرر عقد ورشات عمل دورية لرؤساء الأقسام تهدف إلى توضيح بعض المفاهيم في الإدارة، كذلك لتلاقح الأفكار ونقل الخبرات بين الأقسام الإدارية والفنية.