السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية تلتقي المفوض العام الجديد للأونروا

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:53 )
رام الله - معا - التقت أ. لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم العالي صباح اليوم، المفوض العام الجديد للاونروا، فيلبو غراندي، يرافقه باربرا شنستون مديرة عمليات الاونروا في الضفة الغربية، وداستن اوكازاكي المساعد الخاص للمفوض العام، بهدف تعزيز روح الشراكة وتبادل الخبرات التربوية ما بين وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم العالي، واطلاع الوزارة على رؤية الوكالة بخصوص التعليم وتطويره.

تحدثت العلمي في بداية الاجتماع عن استراتيجية تأهيل المعلمين، التي تعتبر من أهم أولويات الوزارة وأهدافها، وتدريب المعلمين أثناء الخدمة خاصة ما يتعلق بالسنتين الأولى والثانية لتعيينهم، ودور الجامعات في تدريبهم وتأهيلهم، وتطرقت إلى التعليم الالكتروني الذي توليه الوزارة اهتمامها الكبير، كما بيّنت استعداد الوزارة التشارك مع وكالة الغوث في كافة البرامج التطويرية التي تعمل عليها.

وتطرقت العلمي إلى أوضاع التعليم في غزة، وطلبت من المفوض العام مساعدة الوزارة في اقتراح برامج علاجية للمعلمين والطلبة في غزة، وتحدثت كذلك عن الفجوة الكبيرة في نتائج امتحان الثانوية العامة ما بين الضفة وغزة، بسبب الأوضاع السائدة هنا، ومحاولة الوزارة الجادة بالعمل على تقليل هذه الفجوة.

من جانبه عبر غراندي عن شكره للوزارة على ما تقدمه لأطفال فلسطين، وأكد استمرار الدعم والتعاون بما يصب بمصلحة الطلبة، كذلك دعا الوزارة لحضور الاجتماع السنوي الذي تعقده رئاسة وكالة الغوث لبحث القضايا التربوي والذي سيعقد في لبنان، كما تمنى أن تزداد العلاقة التشاركية ما بين الوزارة والوكالة بما يتعلق بتدريب المعلمين وتأهيلهم، لنقل التغيرات والتطورات التي تحدث في المدارس الحكومية إلى مدارس وكالة الغوث، لأن الهدف هم الأطفال ذاتهم، على حد تعبيره.

حضر الاجتماع محمد الراميني مدير عام ديوان الوزير، وجميل شتية مدير العلاقات الدولية، ونيفين مصلح رئيس قسم العلاقات العامة بالوزارة.