الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاردني يعرض ما قال انها اعترافات لخلية حماس

نشر بتاريخ: 11/05/2006 ( آخر تحديث: 11/05/2006 الساعة: 19:07 )
رام الله- معا- عرض التلفزيون الاردني الليلة ما قال انها اعترافات لخلية حماس المتهمة بتهريب اسلحة الى الاردن واستهداف منشات وشخصيات اردنية.

وقد اظهر التلفزيون الاردني مع الاعترافات لاثنين من المتهمين كميات كبيرة من الاسلحة قال المتهمين انهما نسقا ادخالها الى الاردن عبر مسؤول لحماس في سوريا .

وقد نفى سامي ابو زهري الناطق الاعلامي لحماس في حديث لقناة الجزيرة مساء اليوم اية علاقة لحركة حماس بهذه القضية مشككا في صحتها .

من جهته قال خليل ابو ليلة مسئول العلاقات الخارجية لحركة حماس أن حركته تعتبر الأردن بلدا شقيقا وأمنه من امن فلسطين و لايمكن أن تفكر حماس بتهديد امن اي عاصمة عربية , قائلا" ان حماس ستبقى في الإطار الذي أنشئت من اجله وهو مقاومة الاحتلال وليس لها أي مصلحة في زعزعة الأمن الداخلي لأي عاصمة عربية ".

واضاف " الأنظمة العربية بانها تنطق الأخرس إذا كان بيدها " نافيا علاقة حركته بالاسلحة المهربة الى الاردن.

واشار في اتصال هاتفي لوكالة معا الى ان حركته رفضت المشاركة في الوفد الأمني الفلسطيني لمتابعة القضية لأنها لاتقبل أن تكون شاهد زور لأنه كان من الأجدر بالاردن استقبال وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار و اطلاعه على مثل هذه الأمور.

وكان الوفد الامني الفلسطيني غادر العاصمة الاردنية عمان اليوم بعد اختتام زيارة التقى خلالها عددا من كبار المسؤولين الامنيين للاطلاع على معلومات ووثائق تتعلق بقضية تهريب الاسلحة التي تتهم الحكومة الاردنية حركة حماس بتخزينها في الاردن.

وأكد الوفد الفلسطيني حرص السلطة الوطنية الفلسطينية، على عدم المساس بالأمن الوطني للمملكة الأردنية، ورفض أي ممارسات من أي طرف كان تسيء الى الاستقرار واستتباب الأمن في الاردن.

وكان يفترض ان يشارك في الوفد كما رغبت الحكومة الاردنية ممثلون عن الحكومة الفلسطينية لتقديم جميع المعطيات المتوافرة حول القضية الأمنية.

وكانت حركة حماس جددت رفضها اليوم للاتهامات الاردنية للحركة بالتخطيط لتنفيذ عمليات مسلحة واهداف اردنية ضد الاحتلال معتبرة عدم وجود اي مبرر لارسال وفد فلسطيني الى العاصمة الاردنية عمان.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري : إن ذلك يتعارض مع نهج الحركة التي حافظت عليه باستمرار بعدم التدخل في الشؤون العربية الداخلية واعتبار الأمن القومي العربي شيئاً مقدساً".

وأعربت حركة حماس عن استهجانها لتدخل السلطة الفلسطينية في هذا الموضوع باعتبار أن الاتهامات موجهة إلى الحركة مباشرة.

وكانت السلطات الاردنية قد اعلنت امس انها اعتقلت في اطار التحقيق الجاري في هذه القضية عشرين من نشطاء حماس يشتبه في ضلوعهم في التخطيط لارتكاب اعتداءات في الاردن, الامر الذي نفته الحركة .

وقال الناطق بلسان الحكومة الاردنية ناصر جودة ان التحقيق يشير الى ان حركة حماس كانت تسعى الى تجنيد نشطاء في الاردن بهدف تدريبهم في سوريا وايران.