الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعيبس تلتقي ممثل أوكرانيا لدى السلطة ووفد من جمعية الأراضي المقدسة

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:37 )
بيت لحم -معا- استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم فولديمير شكوروف ممثل جمهورية أوكرانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور وجيه عبد ربه مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

وقد رحبت الوزيرة دعيبس بالسفير الأوكراني مشيدة بمتانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأوكراني واضعة إياه في صورة التصاعد الملحوظ في أعداد السياح ألوافدين إلى فلسطين وخاصة من دول شرق أوروبا ومنها أوكرانيا وروسيا.

وتطرقت وزيرة السياحة والآثار إلى الجهود والبرامج التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية وتطويرها باعتبارها قطاع حيوي وهام, ومنها المشاركة في المعارض والمحافل السياحية العالمية كمعرض السياحة الدولي في أوكرانيا والذي كانت الوزارة قد شاركت به لاول مرة في العام 2009.

وبدوره فقد أعرب فولديمير شكوروف عن سعادته للقاءة وزيرة السياحة والآثار واستعداده للتعاون والتواصل للمساعدة في استقطاب وفود السياح والحجاج الاوكران إلى فلسطين حيث تم الاتفاق على التحضير لاعداد مسودة مذكرة التفاهم في المجال السياحي مع اوكرانيا ودعوة مجموعة من وكلاء السياحة وممثلي الصحافة الاوكرانية لزيارة فلسطين والتعرف عن كثب على مقومات السياحة فيها وكذلك التحضير لمشاركة فلسطين في معرض السياحة الدولي في اوكرانيا.

كما التقت وزيرة السياحة والآثار بالهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة لجمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة برئاسة كريستينا سمارة رئيسة الجمعية وذلك في مقر الوزارة المركزي في مدينة بيت لحم بحضور وليد الشريف الوكيل المساعد لشؤون السياحة في الوزارة.

ورحبت الوزيرة دعيبس بالهيئة الإدارية الجديدة متمنية لهم النجاح والتوفيق في مهامهم ومؤكدة على أهمية التعاون والتواصل بين الوزارة والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص للنهوض بالسياحة الفلسطينية.

وتطرق الاجتماع الى ما وصلت اليه الوزارة مع القطاع الخاص من مراحل متقدمة في عملية تاسيس وتشكيل مجلس السياحة الفلسطيني وكذلك أهمية إعداد مسودات جديدة للتشريعات الخاصة بتنظيم عمل القطاع السياحي لاعتمادها من الجهات المختصة.