الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يتفقد معبر ترقوميا ومحكمة البداية ونيابة الخليل

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 14:57 )
الخليل- معا- قام محافظ الخليل د.حسين الاعرج يرافقه نائب مدير جهاز الامن الوقائي المقدم حجازي الجعبري ومدير عام الشؤون المالية والادارية بالمحافظة خالد دودين بتفقد معبر ترقوميا على خلفية قيام موظفي هيئة البترول بعدم استلام المحروقات من الجانب الاسرائيلي وذلك احتجاجا على الاوضاع والظروف التي يعيشها موظفو الهيئة الذين اطلعوا المحافظ على احتياجاتهم ومبررات اعتصامهم وامتناعهم عن استلام المحروقات وذلك بسبب الاهمال في تلبية احتياجاتهم وعدم ملائمة المكان للحد الادنى من المواصفات التي تليق بعمل الموظفين.

وبناء على ذلك اصدر المحافظ قرارا بالشروع فورا بالعمل على تلبية احتياجات الموظفين لما فيه تسهيل مهامهم وتوفير سبل الحماية اللازمة والظروف الملائمة وبما يتناسب مع سيادة السلطة الوطنية الفلسطينية واحتياجات الموظفين وعليه قام الموظفون بتعليق الاعتصام وواصلوا مزاولة عملهم كالمعتاد.

عقب ذلك قام المحافظ يرافقة المستشار القانوني د.موسى الصليبي بزيارة محكمة بداية الخليل حيث كان باستقباله رئيس المحكمة حازم ادكيدك والقضاة عوني البربراوي وراشد عرفة حيث اطلع على اوضاع المحكمة والمشاكل والعقبات التي تواجهها من نقص بالقضاة و الكادر الوظيفي مقابل الكم الهائل من القضايا ومنها قضايا مخالفات المرور.

من جانبه اكد المحافظ على اهمية الدور الذي تلعبة المحاكم، مشددا على اهمية عقد لقاء موسع يجمع القضاة والشرطة والنيابة لبحث سبل ايجاد اليات لتسهيل عمل المحاكم وتخفيف العبء على الموظفين.

وفي وقت لاحق زار المحافظ والوفد المرافق نيابة الخليل حيث كان باستقباله رئيس النيابة راسم البدوي ووكلاء النيابة حيث اطلع على الوضع العام واليات العمل والعقبات والمشاكل التي تواجهها النيابة.