السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أزمة في أقاليم فتح في محافظات بيت لحم ونابلس وأريحا

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 18:08 )
بيت لحم - معا - أعلن أعضاء إقليم فتح في محافظة بيت لحم اليوم الخميس عن إغلاق مكتب الإقليم، احتجاجاً عن قرار مفوض التعبئة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول بإعفاء أمين سر الإقليم محمد طه أبو عليا من مهمته كأمين سر للإقليم تنفيذاً لقرار اللجنة المركزية للحركة والذي يمنع الأزدواجية في المهمات كون أبو عليا عضو مجلس ثوري أيضاً.

ووصف أعضاء الإقليم الاجراء بأنه غير منطقي من حيث وصوله عبر الفاكس لمكتب بيت لحم دون مراعاة لموقف أعضاء الإقليم المجمعين على ضرورة بقاء أبو عليا في موقعه وخاصة في هذه المرحلة، وجاء في كتاب تم رفعه للجنة المركزية أن اقليم بيت لحم يشعر بالامتعاظ من القرار الذي لم يتم التشاور فيه معهم.

هذا وعلم أن قرار المركزية لم يستهدف أمين سر إقليم بيت لحم فحسب بل وأمين سر إقليم أريحا صائب نظيف وكذلك أمين سر إقليم نابلس هيثم الحلبي وجميعهم أعضاء مجلس ثوري لحركة فتح.

وهناك بعض الأقاليم التي تعاني إشكاليات ويطالب بعض أعضاءها بتطبيق القانون والإلتزام بعدم الإزدواجية مثل نابلس حيث هدد عشرة من أعضاء الإقليم بالإستقالة قبل أيام بينما يعيش إقليم بيت لحم موقف معاكس وتم إغلاق المكتب وسط المدينة كتعبير عن الاحتجاج.