السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجات رياضية *بقلم : عصري فياض

نشر بتاريخ: 11/02/2010 ( آخر تحديث: 11/02/2010 الساعة: 19:44 )
قالوا: في مطلع شهر شباط الجاري ستنشر عطاءات إعادة تأهيل ملعب الشهيد أبو عمار في جنين على ابعد تقدير، دخل الشهر وانتصف، ومكبرات الصوت في الملعب الحزين تشدو: لا خبر....لا ...برقية لا ..حامض حلو لا شربة.......

نعم ، يعمل اتحاد الفروسية ليل نهار، وينجز، ويكبر، ولكن عليه أن يتنبه من المحذورات في توسيع العلاقات،فهناك ألغام في الطريق،فما هو مسموح للفرسان الفلسطينيين من أهلنا في منطقة الـ 48،قد لايكون مقبول عندنا، بحكم الظروف التي لا تخفى على احد.

السيد رئيس الاتحاد ( ) الموقر، اجتماعك مع أصحابك في العمل، ليس مادة إعلامية،وتناولك فجنان القهوة كل صباح في مكتب فلان، أو في بيت علان، لا تشتهيه الصفحات الرياضية، اترك الحدث الرياضي الحي يتحدث عن نفسه، والأقلام تلاحق الانجازات ، وتعالج مواطن الضعف، وتكبر مع النهضة الرياضية.

قلعة جامعة النجاح الوطنية الرياضية بصالاتها المتعددة المغلقة ثروة وطنية غائبة عن التفعيل،أين هي الاتحادات في الألعاب الجماعية والفردية من تلك القاعات الشماء؟؟و التي" شقيَّ" رئيس الجامعة حتى بنوها للوطن.

نادي شابات جنين، مثال للأندية النسوية التي تنبي ركائز ثابتة للبقاء والتطور،كان أول الغيث في منحة الييو اس أيد، والتي ستذهب معظم قيمتها للتأثيث والأدوات التي تدر قوت البقاء وتلبي حاجة الفئة المستهدفة، من الضروري الحفاظ على استدراج أدوات تدوم، وضمن مواصفات يعاينها خبير، ولا يترك الأمر هدفا لاصطياد آهل المناقصات خبراء الصيني والتايواني.....، لأنها قد تكون مرة ، ومن الصعب آن تعاد.

اللجنة المنظمة العليا لبطولة معركة مخيم جنين هذه المرة فاقت العشرين،كل الاحترام لهم جميعا، ولكن، لتكون اللجنة أكثر فاعلية، يجب أن تتكون من رموز كل يمثل جهة ذات اختصاص، فمثلا من اللجنة الاولمبية شخص، ومن الشباب والرياضة شخص، ومن المحافظة شخص، وهكذا.... وان يحدد عددها ويكون ثابتا بل يجب أن تكون اللجنة ثابتة ونهائية .

"الصحفي" الرياضي الصغير في السن ، بدأ ناطقا إعلاميا لناديه ولا زال، وبعد أن كتب عدة أخبار تحتاج لجملة من المصحيين واللغويين لتعديلها قبل النشر، اخذ ينادي : واه مظلوميتاه!!! لماذا لا يتبناني احد؟؟!!

أربعة من كوادر المصارعة الرومانية عوقبوا بالتجميد، اثر أحداث مؤسفة تم تطويقها في بطولة أريحا الماضية، اثنان منهم نالوا العفو وكرموا بعد أن قدموا الاعتذار الرسمي للاتحاد بواسطة أنديتهم،بحكم قربهم من مركز القرار، والآخران لا بواكي لهم بحكم بعدهم الجغرافي والمعنوي عن مركز القرار..... فهم من رفعوا الصوت في حضرة صاحب ألجلاله، فالنظر في ملفاتهم مؤجل ..... .