السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المقر الجديد للجنة الاولمبية ومقرات للاتحادات الرياضية فيها

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 12/02/2010 الساعة: 14:46 )
غزة - معا - محمد العمصي - قال هاني الحلبي رئيس دائرة الاتحادات في اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن افتتاح مقر اللجنة الاولمبية في البيرة سيسهم وبشكل كبير في التواصل مع كافة الاتحادات الرياضية ، وسيكون انطلاقة جديدة نحو العمل الإداري السليم القائم على المتابعة المتواصلة والمستمرة ، وان دائرته ستعمل على مدار الساعة من أجل تحقيق الأهداف التي كان قد أعلن عنها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية منذ انطلاقتها قبل عام .

وأكد الحلبي بأن دائرة الاتحادات تعمل في خطان متوازيان الأول خدمة كافة الاتحادات وتسهيل مهامها والخط الثاني الاستمرار في تصويب عمل وأداء باقي الاتحادات التي لم تستطع حتى الآن من تصويب أوضاعها..

وأضاف الحلبي بأن اللجنة الأولمبية الفلسطينية سوف تسلم مقرات للاتحادات في مقرها الجديد في مدينة البيرة قبل نهاية الشهر الحالي وسوف يكون العام الحالي 2010 هو عام الانطلاقة الفعلية للجنة الأولمبية باتحاداتها المختلفة الجماعية والفردية وذلك بعد الجهد الكبير الذي بذل من قبل رئيس اللجنة الأولمبية في إيجاد مقر متكامل للجنة الأولمبية يلبي احتياجاتها وضروريات العمل داخل وخارج الوطن .

** اجتماعات متواصلة **
وأشار الحلبي أن دائرة الاتحادات عقدت الكثير من اللقاءات مع الاتحادات الرياضية بهدف الاطلاع على احتياجاتهم ومتطلباتهم واستحقاقاتهم ، حيث اجتمع مع رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة عبد العليم الجعبري والذي قدم بدوره ملف النشاطات التي قام بها الاتحاد خلال الشهر الماضي , كما تم الاتفاق على إلية جديدة للتواصل مع أعضاء الاتحاد في المحافظات الجنوبية والتي تضمن أن تكون كافة القرارات التي تصدر بعد التشاور والاتفاق عليها بين الأعضاء في رئتي الوطن .

كما واجتمع مع لجنة الغوص والإنقاذ الفلسطينية حيث قدم رئيسها سمير الشريف تقريرا عن نشاطاتها وأهدافها كما قدم دعوة لرئيس اللجنة الأولمبية لحضور اجتماع جمعيتها العمومية والتي من المقرر أن تعقد في صالة نادي القدس بالمدينة المقدسة السبت القادم .
و قال الحلبي انه اجتمع مع اتحاد كرة اليد ، بناءا على الدعوة الموجهة من دائرة الاتحادات ، حيث ضم وفد اتحاد كرة اليد نايف أبو هليل ورندا الشلة حيث تم في الاجتماع البحث في عدة مواضيع أهمها وحدة العمل بين المحافظات الشمالية والجنوبية وإيجاد صيغة للتوافق الإداري لهذا الاتحاد حيث كانت الجلسة ايجابية واتفق على عقد جلسة ثانية لدى حضور فتحي جودة أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية إلى رام الله قريبا .

والتقى الحلبي مع رئيس الاتحاد الفلسطيني للتاي والكيك بوكسينغ محمد عمرحماد حيث أطلعه الأخير على نتائج اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرياضات لكيك بوكسينغ باعتباره عضوا في المكتب التنفيذي ممثلا عن دولة فلسطين , وكان من أهم ما جاء في التقرير اعتماد نصري عاهد من فلسطين عضوا في اللجنة الفنية ومصطفى الحلبي عضوا في لجنة المدربين ومراد الحوساني عضوا في لجنة الحكام ، كما سلم الاولمبية دعوة من الاتحاد العربي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية لمشاركة فلسطين في الدورة العربية الأولى للفنون القتالية والتي ستعقد في الأردن في تموز القادم بمشاركة 9 العاب من الفنون القتالية .

واجتمع الحلبى مع جمال المغربي امين سر اتحاد كرة الطاولة وتم التباحث في أمور عديدة تهم رياضة كرة الطاولة الفلسطينية , حيث أكد الحلبي ضرورة استكمال تصويب عمل هذا الاتحاد من النواحي الإدارية والفنية وفق النظام والقانون وقد تقرر دعوة كافة الأعضاء لجلسة مع دائرة الاتحادات في مقر الأولمبية الجديد الأسبوع القادم.

كذلك اجتمع الحلبي مع رئيس لجنة الأيكيدو جهاد عويضة : حيث قدم رئيس اللجنة جهاد عويضة تقريرا عن عمل اللجنة وخطتها الإدارية والفنية مطالبا الاتحاد السابق بتسليم العهدة التي لديه من أدوات وأوراق وأختام رسمية الخ.. وقد تم توجيه كتب لأعضاء الاتحاد السابق لتسليم ما لديهم من عهدة.
في نفس السياق التقى الحلبي رئيس الاتحاد الفلسطيني للسيارات والدراجات النارية خالد قدورة الذي قدم تقريرا مميزا عن انجاز الاتحاد بتحقيق رامي جابر أحد متسابقيه المركز الأول في رالي قطر للسيارات , حيث أكد الحلبي بأن الأولمبية سوف تهتم بكافة الألعاب والاتحادات التي تحقق الانجازات وبارك لقدورة ورامي جابر على هذا الانجاز باسم اللواء جبريل الرجوب وأعضاء المكتب التنفيذي للأولمبية .
وأفاد الحلبي انه تم الموافقة على طلب خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على عقد اجتماعه مع ممثلي أندية الدرجة الممتازة في مقر اللجنة الاولمبية يوم السبت ظهراً.