السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وفد من اتحاد نقابات عمال جنين يقوم بجولة تفقدية لمفاحم يعبد

نشر بتاريخ: 12/02/2010 ( آخر تحديث: 12/02/2010 الساعة: 15:02 )
جنين- معا- قام وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين بجولة تفقدية لمنطقة المفاحم وعدد من المواقع العمالية في بلدة يعبد.

وضم الوفد كل من سكرتير الدائرة القانونية رياض كميل ورئيس نقابة الخدمات السياحية عصام نواف ونائب رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية كايد أبو بكر.

والتقى الوفد النقابي عدد من أصحاب والعاملين في هذه المفاحم والاطلاع على ظروف عملهم والمشاكل التي تهمهم وخاصة بما يخص الصحة والسلامة المهنية.

فقد تحدث رياض كميل على دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالتواصل مع العمال في كافة المواقع والقطاعات وذلك من خلال قيامه بزيارات ميدانية دورية وعقد اللقاءات العمالية سواء في مواقع العمل أو السكن، موضحا أهمية استخدام وسائل الوقاية والصحة والسلامة المهنية في هذا القطاع خاصة ما ينجم عن هذه العمل من أمراض كثيرة يتعرضون لها بسبب الغبار والغازات الناجمة عن المفاحم.

من جهته أكد عصام نواف على أهمية الالتفاف العمال حول نقاباتهم بصفتها الجسم الذي يمثلهم والقادر على حمايتهم وخاصة وان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مقبل على انتخابات لجميع الهيئات الإدارية في النقابات المختلفة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام.

من جهته بين كايد أبو بكر مجمل المشاكل التي يعاني منها العمال في منطقة يعبد خاصة بعد بناء جدار الفصل العنصري والذي اضر بشكل كبير على سكان هذه البلدة والذي أدى إلى وجود حواجز وبوابات لا يمكن دخولها إلا بتصاريح خاصة وكذلك حرمان مئات العمال من العمل في هذه المناطق بحجج أمنية مختلفة.

وفي نهاية اللقاء أوضح كميل أن الاتحاد العام بالتعاون مع اللجنة العمالية في بلدة يعبد القرى المجاورة لها سيقوموا بالعمل للقاء عمالي ضخم يضم كافة القطاعات العمالية وخلاله سوف يتم طرح جميع المشاكل التي تهم العمال سواء القانونية واطلاعهم على الحقوق التي ضمنها لهم قانون العمل الفلسطيني.