الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يقوم بجولة تفقدية لشركتي الاتصالات وترست

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 09:34 )
نابلس- معا- قام محافظ نابلس العميد جبرين البكري على رأس وفد ضم نائب المحافظ عنان أتيره ومدير العلاقات العامة والإعلام زياد عثمان بزيارة أمس إلى شركة الاتصالات الفلسطينية بنابلس، وكان في استقباله هناك مهند هيجاوي مدير عام الاتصالات والطاقم الرئيسي في شركة الاتصالات.

وفي بداية اللقاء رحب مهند هيجاوي بالمحافظ والوفد المرافق، مشيراً إلى أن هذه الزيارة لها معنى كبير لدى شركة الاتصالات فهي تمثل التواصل مع المؤسسات في المحافظة عن قرب وتتلمس واقعها واحتياجاتها، وتعكس أيضاً الاهتمام في الانفتاح على القطاع الخاص، مشيراً إلى أن شركة الاتصالات وممثلي القطاع الخاص عموماً لديهم الاستعداد والرغبة في الشراكة والتواصل والتعاون مع القطاع الحكومي ومع المحافظة وبما يخدم المصلحة العامة وينهض بأوضاع المجتمع المحلي.

من جهته شكر العميد البكري مدير عام الاتصالات على حفاوة الاستقبال ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي من ضمن سلسلة جولات وزيارات لمؤسسات المحافظة الحكومية والخاصة والأهلية، لقناعتنا أن مثل هذه اللقاءات تعزز اللحمة ما بين مكونات المجتمع، وتدفع بالشراكة نحو آفاق جديدة.

واكد العميد البكري أن مسيرة الأمن والحفاظ على الحريات وسيادة القانون راسخة ولن نسمح بالعودة الى مربع الفوضى والفلتان مهما كانت المبررات مشيراً إلى أن المجتمع بكل فئاته يشكل سياجاً منيعاً للدفاع عن حالة الاستقرار والهدوء لأن مصلحته في ذلك فبدون الاستقرار والأمن سيبقى الحديث عن التقدم الاقتصادي والتنموي في المحافظة اقرب الى الوهم منه الى الحقيقة.

وحذر العميد البكري من استمرا التعديات التي يقوم بها المستوطنين على التجمعات السكانية في المحافظة والتي تتصاعد بشكل خطير ، والمترافقة مع السياسة الرسمية المتمثلة بالاجتياحات المتكررة للمدينة ومنع حركة أجهزة الأمن الفلسطينية في ساعات محدده من التواجد ، الامر الذي يوفر فرصة مريحة لانتهاكات وتعديات على القانون خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية لديها مشاريع ستنفذها في نابلس وستنعكس بشكل واضح على حياة الناس ، كما أن الصناديق العربية للاستثمار لديها مشاريع بقيمة 10 ملايين دولار ستنفذها في محافظة نابلس ونحن نوصي كل المستثمرين ونوجههم نحو الاستثمار في ميدان المشاريع الصغيرة بدلاً من الاستثمار في البنى التحتية.

بدورها تحدثت عنان أتيره نائب المحافظ مشيرة إلى أن مؤسسة الاتصالات الفلسطينية تشكل فخراً لنا جميعاً باعتبارها معلماً حضارياً مهماً ، مشيرة الى ان أيدي المؤسسة بالخير ظاهرة من خلال مساهمتها الاجتماعية ، ونأمل أن يستمر هذا المنهج، لأنه تأكيد على حالة التضامن والتكاتف ما بين مكونات المجتمع ،واكدت ان المعاناة التي عشتها الشركات والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في المحافظة جراء الفوضى والفلتان انتهت الى غير رجعة ونام لان تزال المعيقات الاسرائيلية لكي تنطلق عجلة الاقتصاد بقوة وثبات.

وكانت المحطة الثانية في جولة المحافظ شركة ترست للتأمين حيث التقى هناك مدير الشركة والطاقم الاداري الرئيسي في الشركة.

وقد دار الحديث خلال الزيارة حول اهمية التواصل ما بين المحافظة ومؤسسات المجتمع من مختلف المستويات والمسميات لان التواصل والحوار هو الكفيل بفتح افاق مبشرة للشراكة والعمل المشترك في الاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة تقلل من نسب البطالة المرتفعة في الاراضي الفلسطينية عموما وفي نابلس بشكل خاص.