السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في مباريات ( الأسبوع الثالث عشر ) من دوري الدرجة الأو لى " أ "

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 14:20 )
قلقيلية - معا - خالد وماجد عرباس -أسبوع حاسم وهام للغاية لكافة فرق المجموعة الأولى سواءً في القمة أو في القاع ، فستشهد ملاعب نابلس والمرحوم ماجد أسعد والشهيد فيصل الحسيني لقاءات مفصلية وهامة بين فرق المجموعة الأولى وبالتأكيد ستؤثر نتائجها على صعود أو هبود بعض الفرق أو حتى تثبيت البعض الآخر في الدرجة الأولى " أ " .
وعليه من المتوقع هذا الأسبوع أن تكون الأعصاب لدى المدربين والإداريين والجماهير مشدودة نحو فرقها حرصاً عليها . وعليه المطلوب من الجميع ضبط النفس في كافة الملاعب من أجل الخروج إلى بر الأمان بها . فأولى لقاءات هذه المجموعة لقاء القاع بين اتحاد صفا واتحاد نابلس وعنوان المباراة هذه هو الهروب من أسفل جدول الترتيب والانتقال للمناطق الدافئة بالجدول ، في حين لقاء إسلامي عين يبرود وبيت ساحور سيكون صراعاً مختلفاً في التطلعات فعين يبرود يريد التأكيد على البقاء في صدارة المجموعة في حين بيت ساحور تريد الهروب من القاع الملتهب . ولمباراة الأخيرة لا تختلف كثيراً عن سابقتها ففريق طوباس سيلعب من أجل الفوز لا غير أمام الفريق المتحفز جورة الشمعة من أجل المحافظة على وضع طوباس في الدرجة الأولى " أ " بالمقابل فريق جورة الشمعة يبحث عن الفوز من أجل الولوج للمرتبة الثانية والتي تؤدي للدرجة لممتازة " ب " ومنافسة فريق مركز العروب على هذه المرتبة. وإلى تفاصيل لقاءات هذا الأسبوع :-

اتحاد صفا + اتحاد نابلس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة الثانية والنصف عصراً يوم الأحد الموافق 14/2/2010 م

لقاء قاع ساخن بين فريقين يصارعان من أجل البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى " أ " ففريق صفا سيلعب على أرضه وبين جماهيره هذا اللقاء وما زال متذيل لائحة الترتيب برصيد تسع نقاط في حين يقبع اتحاد نابلس في المرتبة الرابعة برصيد ( 12 نقطة ). أي أن فوز أحد الفريقين وخاصة الإتحاد النابلسي سيدفع به للمنطقة الدافئة وربما سيحافظ على موقعه ضمن أندية هذه الدرجة مع نهاية الموسم في حين لا بديل لفريق صفا سوى الفوز في هذا اللقاء الحاسم. وعليه سيلعب أبناء صفا صامد فلنة وإحسان فلنة ومحمد أحمد ورائد منصور وعلاء بشارات وعمار غانم وبلال بدر ورامي أبو غربية ومعاذ خلف وعبد الحليم ربحي مع مدربهم عايد فوالحة من أجل الفوز ولا بديل عنه هذا إذا ما أرادوا البقاء في هذه الدرجة. أما فريق اتحاد نابلس فلديه لاعبين قادرين على مجاراة فريق صفا في هذا اللقاء المصيري خاصة لديه لاعبين مميزين أمثال المهاجم الخطر أحمد أبو زنط والمدافع احمد أبو ظاهر ورشدي أبو زنط ونمر الخراز وأيمن أبو ظهير وفادي الصابر وكفاح أبو ظريفة ونصر سبع العيش واحمد نواس وغيرهم من اللاعبين للعودة إلى نابلس بالنقاط الثلاثة .

إسلامي عين يبرود + بيت ساحور على ستاد المرحوم ماجد أسعد الساعة الثالثة عصراً يوم الأحد الموافق 14/2/2010 م

مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ، كل فريق له هدفه من هذه المباراة ، فريق إسلامي عين يبرود يريد تأكيد صعوده للدرجة الممتازة " ب " ولو على حساب بيت ساحور هذا الفريق صاحب الوضعية الخطيرة أسفل الجدول والمهدد بشكل كبي للهبوط للدرجة الثانية. وعليه هل يستغل أبناء عين يبرود أصحاب الصدارة برصيد ( 22 نقطة ) الملعب البيتي لصالحهم من أجل حصد نقاط المباراة الثلاثة كاملة أم سيسمح للفريق الساحوري باقتناص الفوز . هذا ما سنشاهده من قبل لاعبي عين يبرود بركات محمد وضياء مصباح وفراس سحويل ونمر راتب وأحمد ناجي وأيمن ناجي وفضل هشام وعوض الله مراد وعدي عبد الجليل وإبراهيم القطاوي وداود عوض الله واحمد نائل وسامي فارس وأمجد صندوقة ورمزي عواد الذين من المتوقع بأن يلعبوا من أجل الفوز وعدم الدخول في حسابات مع الفرق المنافسة له في الصدارة مركز العروب وجورة الشمعة. في حين فإن فريق بيت ساحور صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد عشر نقاط فقط مطالب بالعودة من رام الله بالفوز إذا ما رغب بالبقاء في هذه الدرجة وعليه المطلوب من لاعبيه جوني سعد وفؤاد مناصرة ومعتز جواريش وعلاء بشارات وعدنان مصطفى وشادي عنتر وأشرف ذيب وعدي هلال وأيمن بنورة وعامر بنورة وحنا سعد وسامر بنورة وميشيل اسعيد ومحمد العسليني وجهاد حمدان أن يكونوا في يومهم الذي يعني عدم التفريط بنقاط اللقاء والعودة إلى بيت ساحور من أجل بقاء التذكرة الخاصة بالبقاء في الدرجة الأولى " أ " لهذا الفريق العريق ولا شك أن المباراة صعبة على الفريقين الفريق الذي يلعب بهدوء من المؤكد بأن سيفوز.

نادي طوباس + نادي جورة الشمعة على ستاد نابلس الساعة الثالثة عصراً يوم الأحد الموافق 14/2/2010 م

مباراة تختلف أهدافها من كلا الفريقين ، جورة الشمعة المنتشي بفوزه الأخير على مركز العروب يريد مواصلة الانتصارات والمنافسة على إحدى البطاقتين للصعود للدرجة الممتازة " ب " في حين سيلعب نادي طوباس على أرضه وبين جماهيره من أجل الفوز و لا بديل عنه إذا ما أراد أن يحافظ على سمعة الفريق الطوباسي العريق . وتعتبر هذه المباراة مفصلية للفريقين ففريق طوباس يعلم تمام العلم أن الفوز في هذا اللقاء هو الذي من الممكن أن ينجيه من الهبوط للدرجة الثانية هذا إذا ما علمنا بأن الفريق حاليا يقبع في المرتبة الخامسة برصيد ( 11 نقطة ) وهو قريب جداً من الهبوط إذا ما فازت الفرق التي تنافسه في القاع وعليه المطلوب من لاعبيه المخضرمين والشباب محمد فخري وسعود ضراغمة وعلي عوني ومحمد تركمان وبركات عزت ووائل أبو محسن ويحيى زيد وأحمد جمعة ومعتصم أبو العليا وكمال وهدان ومحمد نديم ومحمد عمر ومحمد سمير وياسر أبو الهنا والحارس غسان السيد ومعهم المدرب نائل عبد الرازق أن يحاولوا قدر الإمكان الحصول على النقاط الثلاثة من أجل تأمين الفريق في المنطقة الدافئة على اقل تقدير وعدم الهبوط. في حين يعرف الطوابسة أن الفريق القادم من بيت لحم جورة الشمعة يأتي لنابلس من أجل الفوز والمنافسة على إحدى البطاقتين فلديهم فريق منظم ويلعب بلاعبين يتصفون بالقوة البدنية العالية ومنهم اللاعب والمدرب منقذ الفريق عمر إبراهيم وفادي هندي وصلاح هندي ومحمد فيصل ومرتجى عدنان ونعيم عمر ومحمود عبد الله وخليل عابد ويوسف احمد وجلال إبراهيم وعمران فيصل وعصام عبد الله وهاشم هندي ومحمد شوكه وصلاح عيد ومن المتوقع منهم بأن يكونوا عند حسن إدارة الفريق والجماهير التي ستتجشم مشاق السفر إلى ستاد نابلس . المباراة صعبة ولكلا الفريقين نظراً لما تحدثنا عنه خلال هذه القراءة السريعة.

وسيستريح هذا الأسبوع مركز شباب العروب والذي من المؤكد بأنه سيراقب جميع النتائج بأحر الجمر.