السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الكرامة للصم تصدر تستعرض انجازاتها والمشاكل التي تواجهها

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- أصدرت جمعية الكرامة للصم تقريرا استعرضت فيه أهم الانجازات والأنشطة التي قامت بها بالإضافة إلى المشاكل المالية التي تواجهها.

وأوضحت الجمعية أنها تسعى لدمج الصم وضعاف السمع في مؤسسات المجتمع المدني وابراز قضاياهم، مضيفة انها تقوم بمتابعة شريحة الصم والبكم ومتابعة المشكلات التي تواجههم في سير العملية التعليمية وتسهيل العراقيل والحواجز أمامهم، وإقامة دورات تدريبية للمعلمين في المدارس التابعة لمؤسسات تأهيل المعوقين.

وأشارعلاء عليان رئيس الجمعية إلى أن التعليم من أهم الأنشطة التي تقوم بها الجمعية، قائلا: "تنشط الجمعية في الجانب الاجتماعي من خلال صرف عدد من بطاقات العضوية ومتابعة وحدة الخدمات الاجتماعية والإغاثة من المسئول عبد الكريم على في الجمعية لضم حالات جديدة في الوحدة وعددها 166 حالة"، مضيفا أنه يوجد لدى الجمعية نشاطات متعددة في جانب الاهتمام بمواهب الصم إناثا وذكورا، صغارا وكبارا.

ولفت عليان إلى أن الجمعية أقامت عددا من الدورات التدريبية في مجال الأشغال اليدوية و في أعمال السيراميك ووضع برامج اسعافية أولية لرفع مستوى الوعي الصحي بين أعضاء الجمعية، موضحا أن لدى الجمعية نشاطات أخرى في الجانب الصحي والجانب الثقافي وفي الجانب الرياضي حيث تم تشكيل فرق رياضية في مختلف الألعاب.

وتحدث عليان عن الصعوبات التي تواجه الجمعية والتي أبرزها عدم وجود ميزانية خاصة للجمعية من وقت التأسيس وحتى الآن.