السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الصحة والبيئة في بلدية يطا تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 12:59 )
الخليل - معا - عقدت لجنة الصحة والبيئة التابعة لبلدية يطا، صباح اليوم السبت، اجتماعها الدوري لمناقشة مجموعة من المهام الخاصة بالشؤون البيئية والصحية في مدينة يطا، جنوب الخليل، بحضور رئيس بلدية يطا ومنسق اللجنة وممثلي عن المستشفيات الحكومية وغير الحكومية والمراكز الطبية الأخرى وجمعية الجنوب لتأهيل المعاقين.

حيت تم مناقشة آليات العمل، من خلال النشرات الصحية والبيئية وتشكيل لجان الصحة المدرسية وزراعة الأشجار ودورات الإسعافات الأولية وعمل يوم عام للنظافة في المدينة.

وأشاد رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة بدور اللجنة لمتابعة الشؤون الصحية والبيئية في المدينة، معتبرا أنها من اللجان الضرورية من اجل تطبيق رؤية البلدية، وهي أن تكون يطا محافظة خضراء آمنة، وبنية تحتية حديثة ومزدهرة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا.

وبحسب أبو قبيطة فأن البلدية رفعت شعار الشراكة مع المجتمع المحلي في التخطيط والتنفيذ والبناء، لتكون مدينة يطا في مصاف المدن المزدهرة.

هذا وقال الدكتور احمد إعطية منسق لجنة الصحة والبيئة في البلدية إننا نعمل في هذه اللجنة كفريق واحد، حيث تم مناقشة المهام الرئيسية لتكون مدينة يطا خالية من الأمراض والتلوث وشوارعها نظيفة وخضراء، مثمنا دور المؤسسات الطبية في التعاون المشترك والسعي لتحقيق الأمن والآمان للمواطن.

من جانبه قال الدكتور عثمان أبو صبحه مدير الإغاثة الطبية في محافظة الخليل نحن مع أن نقدم صحة أفضل للمواطن في يطا لأنه جزء من النسيج الفلسطيني، وشكلت هذه اللجنة لمتابعة التنمية الصحية المستدامه إلى جانب بلدية يطا لتكون الذراع الفعال في الحقل الصحي من خلال وضع خطة طويلة الأمد.

وأضاف المنسق الإعلامي لبلدية يطا عبد العزيز أبو فنار أن لجنة الصحة والبيئة ترتكز على التشبيك بين مؤسسات العمل الصحي وكافة الشرائح المعنية من خلال برنامج التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة من اجل الوصول إلى الهدف المطلوب.

ويذكر انه تم تشكيل لجان متخصصة لمتابعة التوصيات التي خرج بها المجتمعين لتطبيقها على ارض الواقع.