السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق حملة البرنامج الصحي- المضمضة بالفلور

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:00 )
بيت لحم- معا- في اطار الخطة السنوية للادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم اطلقت مديرية تربية بيت لحم حملة البرنامج الصحي – المضمضة بالفلور بالتعاون مع مديرية الصحة في بيت لحم وذلك في مدرسة ذكور صلاح الدين الاساسية بحضور أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم ود. محمد رزق مدير مديرية الصحة وعدد من الكوادر الطبية في المديرية وعدد من موظفي مديرية التربية والتعليم.

والقى أ. عبد الله شكارنه كلمة بين فيها ان هذا التعاون لخدمة الاجيال الفلسطينية حيث ان مديريتي التربية والتعليم والصحة بكامل خدماتها تسعى لان تكون اجسام طلبتنا سليمة لنصل الى اهدافنا باجيال مثقفة بصحة سليمة.

كما اكد ان التعاون الوثيق بين مديرية التربية والصحة قد اثمر وتكلل بعيادة الصحة السنية والذي اصبح مقره في مبنى الروضة الحكومية.كما قدم الشكر لكل من حضر في الانطلاقة وحث على تعاون اولياء الامور لتطبيق البرنامج كما حث الطلبة على الاهتمام باسنانهم شاكرا ممولي هذا البرنامج.

من جهته، اكد د. محمد عيسى رزق مدير مديرية الصحة في بيت لحم على دور المعلمين لتطبيق البرنامج حيث يتم تدريبهم لقيادة هذه الفعاليات مما يدل على ان الصحة تتجه اتجاها جيدا في مجال الصحة العامة لخدمة طلبة المدارس لايماننا بالرعاية الصحية لطلبة المدارس وخاصة في المراحل الاساسية ويتبع ذلك عدة برامج صحية متتالية مشيرا الى التعاون الوثيق بين مديرية الصحة ومديرية التربية في بيت لحم والتي نعتز بها في سبيل تحسين صحة ابنائنا.

كما قدم د. علي شكارنه من مديرية الصحة شرحا حول المشروع المضمضة والذي يتم بدعم التعاون الاسباني والذي يطبق في خمس مدارس في المحافظة حيث تم اختيار الصف الثالث الاساسي في هذه المدارس وشرح آلية تطبيق المشروع في هذه المدارس.

وبينت ماجدة رمضان رئيسة قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية ضرورة حضور المدارس المستهدفة في هذه الفعالية وخاصة مربي الصف الثالث الاساسي ليتحملوا المسؤولية مع المعلمين الذين تلقوا التدريب كما شددت على ضرورة متابعة مدراء المدارس لمعلميهم الذين تلقوا تدريبا اوليا ضمن هذا المشروع وضرورة التواصل الدائم مع قسم الصحة السنية لتلقي المعلومات اللازمة لضمان صحة الطلبة.