السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برمجة أنشطة الفصل الثاني الرياضية لمدارس ذكور وإناث الخليل

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 12:51 )
الخليل - معا - فايز نصار - احتضنت قاعة مركز الإشراف بالخليل ظهر الخميس الاجتماع الموسع للجنة الرياضية ولجنة المبحث ، التابعتين لمديرية تربية الخليل ، وذلك لبحث جملة القضايا الرياضية ، التي تتعلق بإنجاح النشاط الرياضية ، من مختلف المجالات.
وحضر الاجتماع مشرفا التربية الرياضية عبد المنعم قباجة وليلى جوابرة، ومسئولة النشاط في تربية الخليل سلام الحرباوي ، وأعضاء اللجنة الرياضية ولجنة المبحث فوزي نصار وفادي قباجة ومحمد عوض ومروان وعزيز وزوز وفراس أبو رضوان وخالد الشلودي وخليل أبو صالح ومحمد أبو ريان وسعيد الحدوش وسلامة عبد الباسط .

بطولات الفصل الأول
ودرس المجتمعون البطولات التي نظمت خلال الفصل الأول ، وآفاق استخلاص العبر ، لتحسين الأداء في البطولات المحلية والمركزية .. ووقف الحاضرون طويلا أمام نتائج منتخبات المحافظة في بطولات كرة الطاولة وكرة السلة واختراق الضاحية ، واتفقوا على سلسلة من الإجراءات ، التي من شانها تحسين الأداء .
ووضع الحاضرون جملة من الآليات لتنظيم البطولات في الفصل الثاني ، وفق الخطط المبرمجة ، وبحثوا العلاقة الرياضية مع مختلف المؤسسات ذات الصلة ، وخاصة الأندية ومراكز الشباب ، بما يكفل تضافر جهود الجميع ، خدمة للرياضة الفلسطينية .

البطولات المركزية
واتفق الحاضرون أيضا على آليات المشاركة في البطولات المركزية في الفصل الثاني ، ومنها بطولة الطائرة للمعلمين يوم 17 ايار في مديرية جنوب نابلس ، وبطولة القدم للمعلمين يوم 3 ايار بالخليل .
وتشمل بطولات الفصل الثاني المركزية بطولة كرة الطائرة في رام الله وقلقيلية يوم 29 /3 وبطولة العاب القوى يوم 8/4 بجنوب نابلس وبطولة ياسر عمرو في كرة القدم ، حيث يلتقي منتخب الخليل مع منتخب جنوب الخليل يوم 15 /3 على ملعب الحسين ، والفائز يلتقي الفائز من مباراة شمال الخليل وبيت لحم .

منافسات لكل المراحل
واتفق الحاضرون على برنامج البطولات المدرسية للفصل الثاني وذلك كما يلي :
1- الكرة الطائرة -م/ ابن رشد -3/3/2010 -المرحلة الثانوية
2- العاب القوى -م/ الحسين -23/3/2010 -الثانوية والأساسية العليا
3- الكرة الطائرة- م/ الخليل الأساسية -28/4/2010 -المرحلة الأساسية العليا
4- كرة السلة - م/ الشرعية - 7/3/2010 - المرحلة الأساسية العليا
5- كرة اليد- م/ نظيرة أبو رميلة -20/4/2010 -المرحلة الأساسية العليا
6- كرة قدم -م/ الحسين -28 إلى 31/3/2010 -المرحلة الأساسية العليا
7- خماسي كرة قدم -م/سيدنا إبراهيم والشرعية -17 إلى 18/3/2010 -المرحلة الأساسية الدنيا
8- كرة اليد -م/ سيدنا إبراهيم -19/4/2010 -المرحلة الأساسية الدنيا
9- جمباز -م /الحسين -10/5/2010 -المرحلة الأساسية الدنيا

الأيام الدراسية
بعد ذلك عقد اجتماع للجنتي المبحث للذكور والإناث بحضور عضوات لجنة المبحث نفوز أبو فنونة واروي أبو الحلاوة وسحر البيطار ومريم وزوز .
واتفق أعضاء اللجنتين على تنظيم سلسة من الأيام الدراسية للمعلمين والمعلمات ن بما يساهم في رفع مستوى أداء المعلمين والمعلمات ، وبما يصب في خانة المساهمة في تحسين أداء النشاط الرياضي في المدارس .

بطولات الإناث
من ناحية أخرى احتضنت مدرسة محمد علي المحتسب يوم التاسع من شباط الجاري اجتماعا رياضيا موسعا ، بحضور المشرفة ليلى الجوابرة ومسئولة النشاط سلام الحرباوي وعضوات اللجنة الرياضية ومعلمات التربية الرياضية ، وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على البطولات المركزية للإناث ، وبرمجة البطولات المدرسية المحلية لمدارس البنات في الخليل.