السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي باعضاء مجلس بلدي البيرة

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- اجتمع مساء اول امس، وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي مع مجلس بلدي البيرة، في مقر البلدية حيث رحب الاستاذ جمال الطويل رئيس البلدية بوزير الحكم المحلي مشيراً إلى أن هذه اللقاء يأتي من باب التواصل مابين البلدية والوزارة ومناقشة المشاريع وحل الإشكاليات التي تواجه العمل الخدماتي، معتبراً أن الزيارة قد نجحت قبل أن تبدأ، وذلك بمصادقة الوزير على معظم طلبات البلدية، وأبرزها المصادقة على مشروع مبنى المنارة الجديد.

من جانبه تحدث الوزير القواسمي عن برنامج بناء المؤسسات ملفتاً إلى أن هذا البرنامج يعد من أهم البرامج التي وضعتها الحكومة، مشيراً ايضاً ان هذه البرامج تهدف بالاساس إلى بناء الدولة الفلسطينية التي تحدث عنها د. سلام فياض رئيس الوزراء.

كما أشار القواسمي إلى أن الوزارة تتعامل مع البلديات والهيئات المحلية على اساس مهني وليس سياسي، وتطرق إلى قرار الانتخابات المزمع عقدها في 17/تموز القادم، وأشار ايضاً إلى تعميم الوزارة السابق داعياً إلى تطبيقه والعمل به للحفاظ على سير العمل في هذه المؤسسات.

من جانبها تحدثت ناريمان الفار عضو المجلس البلدي إلى خطة البلدية للعام الحالي، وتطرقت ايضاً إلى العلاقة التكاملية مابين البلدية ووزارة الحكم المحلي ومديرية الحكم المحلي.

وقد رافق الوزير كل من الدكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي، لمحافظة رام الله والبيرة، والسيد محي الدين العارضة، مدير عام التوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس البلدية بتكريم الوزير والوفد المرافق.