السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الإغاثة الطبية تستقبل وفدا من سلوفينيا لمتابعة تأهيل الأطفال الجرحى

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- استقبلت الاغاثة الطبية الفلسطينية وفدا طبيا سلوفيني ضم ممثلين عن صندوق الائتمان الدولي لنزع الألغام ومساعدة ضحايا الألغام ITF و ترأس الوفد إيز توك هوتسينا مدير العلاقات الدولية في منظمة ITF.

وقام الوفد خلال اجتماع عقد في مقر جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في جباليا اليوم بإجراءات تقييم لحالات أطفال جرحى ومرضى من شمال غزة حضره اطفال كانوا قد تلقوا علاج في سلوفينيا وآخرين يحتاجون للعلاج أيضا في المستشفيات السلوفينية.

وقال هوتسينا" أن المنظمة الدولية تتابع حالات الأطفال الذين تعرضوا لإصابات وبتر لإطرافهم خلال الحرب أو الذين لحقت إصابات مختلفة " مشيرا إلي وجوب متابعة الأوضاع الصحية لهؤلاء الأطفال.

وأكد هوتسيا حرص جمهورية سلوفينيا و منظمة ITF علي استقبال عدد أخر من الأطفال لتلقي العلاج والتأهيل واستمرار التنسيق مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

من جانبها أشارت البروفيسور هيلينا برغر الطبيبة في المركز السلوفيني لاعادة التأهيل الى نجاح العمليات الجراحية التي أجراها الأطفال في سلوفينيا قبل 4 شهور، موضحة أنهم تقدموا خطوات كبيرة نحو التأهيل والتغلب علي إعاقاتهم وإصابتهم.

من جهته استعرض مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأطفال الجرحى والمعوقين في محافظات غزة.

وثمن عابد جهود الحكومة السلوفينية في دعم ومساندة هؤلاء الأطفال، مؤكداً على أن جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية تفتح كافة مراكزها أمام المؤسسات الإنسانية والدولية لتقديم خدمات نوعية للأطفال الجرحى والمعوقين والذين يمرون بظروف معيشية صعبة نتيجة الأوضاع الصحية والاجتماعية والإنسانية.