السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس التعليمية تنظم ورشة عمل حول توظيف تقنيات جوجل في التعليم

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 13:52 )
قلقيلية- معا- نظمت شبكة الاوس التعليمية ورشة عمل حول توظيف تقنيات جوجل في التعليم بحضور 50 معلما ومعلمة من مناطق مختلفة في فلسطين من خلال قاعة الفصول الافتراضية التابعة للشبكة.

وأشار احمد نجاجرة مشرف الدعم الفني في الفصول الافتراضية الى ان الورشة تهدف الى تعريف المشاركين بكيفية استغلال خدمات جوجل وتوظيفها في عملية التعليم والتعلم مما يساهم في الانتقال من التعليم الالكتروني الى التعلم الالكتروني وحث المعلمين على اكتساب مهارات جديدة في ممارسات التعليم الالكتروني.

وعرض زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية في الورشة شرحا مفصلا للخدمات التي تقدمها جوجل وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها في التعليم وخاصة ان تلك الخدمات مجانية ، وأشار خليف الى ان هذه الخدمات تندرج تحت إطار التعليم الالكتروني الجيل الثاني وتدعم برامج الانظمة الاجتماعية التي يمتاز بها هذا الجيل والوصول الى مجتمع المعرفي الذي يعتبر احدى سمات الجيل الثالث من التعليم الالكتروني.

وذكر خليف الى انه يوجد 19 خدمة مجانية لجوجل يمكن الاستفادة منها وتوظيفها بشكل فعّال في التعليم.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على انشاء مجموعات على جوجل تهتم بالتعليم الالكتروني فلسطين بالاضافة الى انشاء مواقع شخصية ومدونات للمشاركات من اجل التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين.

ومن الجدير ذكره ان شبكة الاوس التعليمية هي الشبكة الفلسطينية الاولى للتعليم الالكتروني والتدريب عن بعد يشرف عليها مجموعة من المعلمين المتطوعين ومجموعة من طلبة الجامعات وان الخدمات التي تقدمها خدمات مجانية لطلبة والمعلمين من اجل الوصول الى أفضل الممارسات في التعليم الالكتروني.