الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني برفح تختتم فعاليات بطولة الشهيد أبو عمار لكرة القدم

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 16:01 )
غزة- معا - اختتمت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , فعاليات بطولة الشهيد الخالد ياسر عرفات " أبو عمار " لكرة القدم , والتي شارك فيها 16 فريق من فرق الساحات الشعبية بمحافظة رفح , وقد وصل إلي المباراة النهائية كلاً من فريق التضامن وفريق خربة العدس حيث حصل على المركز الأول فريق التضامن بعد فوزه على فريق خربة العدس بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد .

وقد حضر المباراة النهائية حشد غفير من جماهير محافظة رفح وقيادات هيئة العمل الوطني وممثلي فصائل العمل الوطني والشخصيات الوطنية .
وبعد انتهاء المباراة وفي حفل جماهيري حاشد ألقى أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير اتحاد شباب النضال الفلسطيني كلمة باسم هيئة العمل الوطني ثمن فيها الروح الرياضية التي سادت مباريات البطولة و التي عبرت عن أصالة شعبنا و صدق انتمائه و أشاد بالدور المميز الذي لعبته الرياضة الفلسطينية في كافة مراحل النضال الوطني و بناء الدولة حيث ساهمت الرياضة في إعداد الكادر البشري القادر على القيام بواجبه الوطني و المهام المنوطة به على أكمل وجه الأمر الذي أدى إلى الإرتقاء بالواقع الفلسطيني في كافة المجالات .

و قال جمعة أن الرياضة الفلسطينية تعاني على صعيدين فمن جهة تعاني بطش الاحتلال الذي قصف المؤسسات و الملاعب الرياضية وحاصر البعثات الرياضية و حرمها من السفر و المشاركة في البطولات الإقليمية و الدولية و من جهة أخر تعاني الرياضة إقحامها في المناكفات السياسية و الإنقسام الداخلي الذي تعيشه الساحة الفلسطينية و طالب جمعة بزيادة الاهتمام بالرياضة و إخراجها من دائرة التجاذبات السياسية لكي تكون عامل مساعد على الوحدة الوطنية و مدخلاً لاستعادة اللحمة لشطري الوطن و إنهاء الإنقسام .

و من جهته أكد سامي البهداري القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية على أن تنظيم بطولة الشهيد الخالد أبو عمار لكرة القدم تأتي في سياق الفعاليات الوطنية و النشاطات الجماهيرية التي تنظمها هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح للتأكيد على أهمية القطاع الرياضي و الشبابي و الحرص على الارتقاء بواقع الرياضة و الأوضاع التي يعيشها الشباب و خاصة في ظل الظروف الصعبة التي ا يمر بها المجتمع الفلسطيني .

و في الختام سلمت ممثلو هيئة العمل الوطني كأس البطولة لفريق التضامن الفائز بالمركز الأول وكرمت الهيئة قدامى اللاعبين برفح خالد كويك مدرب نادي شباب رفح و كمال أبو عمير مدرب نادي خدمات رفح وقدمت الهدايا الرمزية لطاقم حكام البطولة و اللاعبين المتميزين .

هذا وقد لاقت البطولة استحسان المواطنين نتيجة العروض الكروية الرائعة التي قدمتها الفرق المشاركة و أشادوا بمبادرة هيئة العمل الوطني التي أعادت لكرة الساحات الشعبية اعتبارها وخاصة بعد غياب و انقطاع لهذه البطولات الشعبية منذ فترة طويلة من الزمن .