السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ عكرمة صبري يستقبل وفدا أكاديميا من جمهورية كوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 14:23 )
القدس- معا- حذر الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك من إستمرار أعمال الحفريات والتنقيبات والترميمات وشق الأنفاق أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه تمهيداً للسيطرة عليه.

جاء ذلك خلال إستقبال الشيخ صبري في مكتبه لوفد أكاديمي من مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة كونكوك في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول ضم أساتذة متخصصين في مجالات التاريخ والحضارة العربية والإسلامية برئاسة الباحثة الميدانية الدكتورة ميجونغ هونغ.

وأوضح الدكتور صبري في اللقاء أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي تسعى إلى فرض مخططاتها ومشاريعها لتهويد المدينة المقدسة عن طريق تذويب معالمها التراثية وطمس أماكنها الأثرية وتبديل أسماء أحيائها وشوراعها من اللغة العربية إلى العبرية.

وشرح الدكتور عكرمة لهذا الفريق الأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة القدس نتيجة بناء الجدار الفاصل وإقامة الحواجز العسكرية عند جميع مداخلها ومصادرة أراضي المقدسيين وهدم منازلهم وفرض الضرائب الباهظة عليهم بالإضافة إلى إبعاد العلماء والأئمة والقيادات الدينية عن المسجد الأقصى وحرمانهم من ممارسة حق العبادة وأداء الصلاة في رحابه الطاهرة.