الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة ارثوذكسي رام الله والسرية بطولة الارثوذكسي الاردني تختتم اليوم

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 15:58 )
بيت لحم - معا - حافظ أمس فريق زين على صدارة بطولة النادي الارثوذكسي التنشيطية لكرة السلة برصيد 8 نقاط بعد ان تغلب على فريق ارثوذكسي / رام الله 103/56 (58/25) في المباراة التي جرت بقاعة المنظم. وفي المباراة التي تلتها بذات القاعة حقق المنظم فوزاً مستحقاً على التطبيقية 83/62 (42/31) هذا ما جاء في صحيفة الرأي الاردنية في عددها اليوم واضافت كما فاز الرياضي على سرية رام الله 98/68 (44/26) .
اليوم تختتم البطولة حيث ينتظر زين تتويجه باللقب بعدما يلاقي التطبيقية الساعة السادسة مساء بذات القائمة تليها مباراة الارثوذكسي مع سرية رامالله, وقبل ذلك يلتقي الرياضي مع ارثوذكسي - رام الله عند الثانية عشرة ظهراً.

زين (103) ارثوذكسي رام الله (56)
ظهر فارق المستوى الفني واضحا لصالح فريق زين مع بداية الربع الاول حيث بعدما بسط سام دغلس وانفر شوابسوقه وموسى بشير وموسى العوضي وايمن دعبس سيطرتهم الكاملة على مجريات اللعب وتمكنوا من خلخلة دفاعات رام الله والوصول الى السلة من كافة محاور اللعب والتسجيل المباشر من تحت السلة ليتقدم زين 20 /1 ثم 25/3 قبل ان يحسم الربع الاول 30/7 .
ومع بداية الربع الثاني دفع مدرب زين بزيد الخص وفضل النجار وجمال المعايطة فواصلوا الاداء القوي والسريع في الوقت الذي عجز فية لاعبو ارثوذكسي رام الله من مجاراتهم او حتى بالوصول الى سلة زين فاعتمدوا بصورة مباشرة على التسديد غير الدقيق من خارج القوس رغم محاولات ابرز لاعبة يحيى الخطيب واحمد ذيب والمحترفين جيمي لارسون ودانتي اندريه الا ان جهود لاعبي زين حسمت الشوط الاول بفارق 58/25.
ولم يختلف الحال كثيرا في الربعين الثالث والرابع رغم ان مدرب زين اشرك عناصر البدلاء في الربع الثالث احمد عيد ومحمد شاهر وخلدون ابو رقية ليرتفع الفارق مع نهاية الربع 79/39 وكذلك الحال في الربع الحاسم حيث عمل لاعبو زين ابو رقية والعوضي وفضل النجار على زيادة غلة التسجيل من خلال استعراض قدراتهم في الاختراق والتسجيل على السلة ليحسموا اللقاء بفارق 47 نقطة.

الارثوذكسي (83) العلوم التطبيقية (62)
جاءت البداية قوية من كلا الفريقين حيث اعتمد كلاهما على الهجوم السريع دفاع المنطقة المحكم مع أفضلية للارثوذكسي في الاختراق والتسجيل على السلة من خلال محمود عابدين وشادي فليفل وابراهيم بسام وليث العبداللات ليتقدموا 19/9, فيما برز من العلوم التطبيقية فادي السقا وغازي النبر بالتناوب على صناعة الالعاب واحمد حمارشة وفادي عواد في المتابعة والتفريغ من تحت السلة لكن جهود لاعبي الارقثوذكسي حسمت الربع 22/10.
وفي الربع الثاني واصل الارثوذكسي سيطرته وتفوقه في السيطرة على أجواء اللعب بفضل التناغم والانسجام في صفوف الفريق واغلاق المنافذ تحت السلة الامر الذي حد من قدرات لاعبي التطبيقية من التسجيل المباشر من تحت السلة والاعتماد على التسديد من مسافات بعيدة من خلال النبر ولؤي النجار ليحافظ الارثوذكسي على تقدمه مع نهاية الشوط الاول 42/31.
اما أحداث المشهد الثالث فشهدت حيوية واضحة للاعبي التطبيقية حيث برز العيسوي والعزازي والنبر في الاخرتاق ودقة التسجيل ليتقلص الفارق 42/49 ثم 44/49 لكن سرعان ما استدرك لاعبو الارثوذكسي للامر فمارس عابدين وفليفل والمتالق هاني الفرج وابراهيم بسام وعمرو دكيدك وفؤاد نصار الهجوم السريع والدفاع الضاغط في كافة ارجاء الملعب من جديد 56/46 قبل ان يحافظوا على تقدمهم مع نهاية الربع 65/50.
وفي الربع الحاسم عمل لاعبو الارثوذكسي على زيادة غلة التسجيل فنجح فليلفل وابراهيم بسام وعابدين، عبر الوصول الى سلة التطبيقية والتسجيل من تحت السلة في الوقت فيما واصل هاني الفرج حضوره اللافت ليصيب السلة من ماركة الثلاث نقاط ليحسم الارثوذكسي اللقاء بفارق 21 نقطة.

ومن الجدير بالذكر ان فريق ارثذوكسي رام الله وسرية رام الله يشاركان في البطولة التي ينظمها ارثذوكسي عمان في الاردن .