السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين ووكالة التعاون الكورية توقعان اتفاقية مشتركة

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 17:41 )
جنين -معا- وقعت بلدية جنين ووكالة التعاون الكورية أول أمس اتفاقية إنشاء وتجهيز طبقة لاصقة للمشاغل الخمسة التابعة للمدرسة الصناعية الكورية الواقعة في الناحية الشرقية من مدينة جنين، والتي ستنفذها شركة البروج الهندسية، ووقع الاتفاقية كل من علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين وكيم تيهيون ممثل وكالة التعاون الكوري ( كويكا) .

وحضر مراسم التوقيع أعضاء المجلس البلدي كل من حكم العفيف وناصر الدين السعدي ، وعبد الله أبو ناعسة ، والمهندس واثق حثناوي مدير مدرسة جنين الثانوية الصناعية .

وأشاد الشاتي بالدور التي تقوم به وكالة التعاون الكورية في دعمها لمدينة جنين وبتمويلها المتواصل للمدرسة الصناعية بقيمة 2,5 مليون دولار .
وتوقيعها اتفاقية إنشاء المركزيين الصحيين في جنين بقيمة 3,5 مليون دولار .

كما ثمن الشاتي أداء الوكالة الكورية على الكفاءة والمهنية في إنجاز المشاريع التي تقدمها للمدينة ، معربا عن فخره واعتزازه بعمق العلاقة القوية التي تربط الشعبين الكوري والفلسطيني، مطالبا الوكالة الكورية بدعم إنشاء مدرسة جيدة في المدينة من اجل حل مشكلة الاكتظاظ في الصفوف المدرسية معربا عن استعداد البلدية في توفير الأرض وكافة خدمات البنى التحتية في حال الموافقة على أنشاء المدرسة .

بدوره أشاد كيم ممثل وكالة التعاون الكوري بجاهزية بلدية جنين في انجاز المشاريع الممولة واستعدادها إلى تقديم كافة الخدمات التي تختص بالبنى التحتية معتبرا ان البلدية مؤسسة قادرة على تنفيذ المشاريع الكبيرة والتي تخدم أهالي جنين .

من جانبه طالب المهندس واثق حثناوي مدير المدرسة الصناعية الممثل الكوري بمزيد من التنسيق والتعاون لإقامة علاقة توأمة بين المدرسة الصناعية في جنين والمعاهد الكورية من اجل تبادل واكتساب الخبرات التقنية والتي تساهم في رفع مستوى التعليم التقني في جنين .

كما حث عبد الله أبو ناعسة عضو المجلس البلدي كيم على أن تكون هذه المدرسة الصناعية نواة معهد تقني متقدم في المحافظة .