السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول قافلة أدوية بقيمة 2.5 مليون دولار الى غزة عبر رفح

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 21:18 )
غزة- معا- اكد مكتب اتحاد الأطباء العرب لجنة الاغاثة والطوارئ بفلسطين اليوم، عن وصول قافلة محملة بالأدوية تبلغ قيمة حمولتها 13 مليون جنيه مصري ما يعادل 2.5 مليون دولار تشمل أدوية لمرضى السرطان، والقلب، و20,000 متر قماش للعمليات، وأكياس دم وقطع غيار لحضانات الأطفال الخدج ومستلزمات جراحة القلب .

وقال محمد المجدلاوي المدير الإداري بالمكتب في بيان وصل "معا" نسخة منه "ان السلطات المصرية سمحت بدخول قافلة محملة بالأدوية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مرسلة من لجنة الإغاثة والطورائ باتحاد الأطباء العرب بمصر" .

وأضاف المجدلاوي ان هذه القافلة تأتي في إطار الدعم المتواصل من الشعب المصري إلى إخوانهم في غزة المحاصرة وفي إطار تلبية الاحتياجات الحقيقية لوزارة الصحة في غزة.

واكد المجدلاوي أن القافلة هي الأضخم من نوعها منذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2009 , مضيفا انه في القريب العاجل سترسل قافلة أخرى محملة بمستلزمات طبية بنفس القيمة أي مليونان ونصف مليون دولار.

ووجه المجدلاوي الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة وفي دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته جراء سياسية الحصار المفروض عليه منذ فترة طويلة، مشيداً بدور اتحاد الاطباء العرب بمصر الذي كان لها الدور الرائد في دعم البرامج الخيرية في فلسطين.

يذكر أن احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني في قطاع غزة تزايدت فى الفترة الأخيرة بعد نفاد مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية التى دخلت القطاع إبان العدوان الاسرائيلي على غزة أوائل عام 2009.