السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير رفيق ابو ضلفة يقدم اوراق اعتماده سفيراً لدولة فلسطين في غانا

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 13/02/2010 الساعة: 22:33 )
السفير رفيق ابو ضلفة يقدم اوراق اعتماده سفيراً لدولة فلسطين في غانا
بيت لحم -معا- قدم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية غانا رفيق ابو ضلفة يو امس، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضا الى رئيس جمهورية غانا في مقر الرئاسة بالعاصمة الغانية – أكرا - بحضور وزير الخارجية محمود ميموني، وبعض الوزراء وكبار المسؤولين الغانيين.

ونقل السفير ابو ضلفة الى الرئيس جون ايفانز اتا ميلز تحيات الرئيس محمود عباس الخاصة وتمنياته له ولشعبه الصديق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، كما عبر للرئيس الغاني عن شكر وتقدير القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني له على مواقف الدعم والتأييد الثابته التي تتبناها غانا وشعبها الصديق في دعم القضايا العادلة لشعبنا وحقوقه الوطنيه المشروعة وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير والحرية والاستقلال واقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وشكر الرئيس الغاني لدعم بلاده لشعبنا في نضاله من اجل نيل حريته واستقلاله. كما قدم السفير ابو ضلفة موجزاً عن تهرب الجانب الاسرائيلي من الاستحقاقات المترتبة عليه والتي حددتها اللجنة الرباعية من خلال خطة خارطة الطريق ومواصلة اسرائيل بناء المستوطنات، ومحاصرة الشعب الفلسطيني ، كما عبر عن سعادته باختياره سفيراً مفوضا فوق العادة ومقيماً لدى جمهورية غانا الصديقة.

واكد على تطلعه لتعزيز العلاقة الثنائية والصداقة بين فلسطين وغانا وعلى الثقة المتبادلة باحترام الحريات والديمقراطية.

من جانبه حمل الرئيس الغاني السفير الفلسطيني ابو ضلفة تحياته للرئيس محمود عباس ، وعبر عن ثقته بان الشعب الفلسطيني بنضاله الدؤوب سيحقق آماله باقامة الدولة الفلسطينية وأكد على دعم بلاده ومناصرتها للشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة .