الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن دوري الممتازة "ب" اهلي قلقيلية يرافق بلاطة للممتازة " أ "

نشر بتاريخ: 13/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 13:59 )
قلقيلية - معا - ماجد عرباس - ما أن أطلق حكم اللقاء وليد الصالحي صافرة النهاية حتى تدافعت جماهير الأهلي إلى أرض الملعب محتفلة بارتقاء النادي الأهلي لمصاف أندية الدرجة الممتازة "أ" وعودته إليها بعد غياب قسري ل28 عاما وذلك بعد الفوز المستحق على نادي جنين في آخر لقاءات النادي الأهلي ضمن دوري الدرجة الممتازة "ب" ، وقد استطاع الأهلي أن يخرج فائزا على نادي جنين بهدفين نظيفين في مباراة قوية من كلاهما ، وبهذا الفوز يصعد كل من اهلي قلقيلية ومركز شباب بلاطة الى مصاف دوري الدرجة الممتازة "أ" عن المجموعة الثانية .

قاد اللقاء الحكم الدولي وليد الصالحي وساعده حسين طقاطق وفؤاد تايه ورابعا عمر دولة .وراقب المباراة ياسر الصباح .

تفاصيل المباراة :

بداية حذرة من كلا الفريقين مع أفضلية نسبية للاعبي الأهلي الذين سيطروا على مجريات اللعب في ظل انكماش للاعبي جنين وتمكن الأهلي من إحراز إصابته الأولى في الدقيقة 12 من الشوط الأول بعد أن استلم علي عمر حسنين كرة من وسط الملعب وحولها عرضية لعلي فراج المتمترس أمام الحارس سددها قوية صدها الحارس عبد الله معالي لتعود لفراج مرة أخرى الذي أودعها الشباك وسط فرحة عارمة في المدرجات .

وشهدت الدقيقة 23 من هذا الشوط أول وصول وتهديد حقيقي لمرمى الأهلي من جنين بعد أن نفذ اللاعب مصطفى كميل ضربة حرة مباشرة نحو المرمى تألق الحارس المخضرم محمد سمارة في إبعادها لركنية غير مستغلة ، وطرأ تحسن ملموس على أداء لاعبي جنين عبر اللاعبين مصطفى كميل ومحمد جلاد ومحمد السعدي ومحمد قاسم .

وسنحت لهم عدة ركنيات لم يستغلونها في ظل تراجع من لاعبي الأهلي ، لكن لاعبي الأهلي بادلوا لاعبي جنين الهجمات عبر طلعات مراد إسماعيل وأحمد مساعد وحمودة فخري وصالح نزال وعدي خروب لكن هذه الطلعات لم تسفر عن شيء لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف .

مع انطلاق الشوط الثاني سنحت فرصة كبيرة لتعزيز النتيجة الأهلي بعد انفراد لعلي فراج نجم اللقاء الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر واستمر ضغط الأهلي المكثف نحو مرمى نادي جنين في محاولة منهم لتسجيل هدف ، وأجرى مدربا الفريقان عدة تبديلات فدخل في جنين المخضرم يوسف أبو الفهد وفي الأهلي دخل مهدي بكر مكان علي فراج الذي خرج مصابا ونفذ اللاعب مصطفى كميل ضربة ركنية تجد رأس المدافع المتقدم تامر صلاح الذي أرسلها قوية في الزاوية اليمنى من الحارس سمارة الذي أنقذها بأعجوبة .

وقد ظهر التسرع والاندفاع من قبل لاعبي الأهلي لتعزيز النتيجة وهذا أدى إلى إهدار العديد من الفرص المستحقة عن طريق حمودة فخري وعدي خروب . وحول اللاعب صالح نزال كرة عرضية تجد رأس احمد مساعد الذي سددها فوق العارضة بقليل مهدرا علي الأهلي فرصة خطيرة .

وفي الدقيقة 77 من عمر اللقاء جاء أجمل أهداف الدوري عن طريق اللاعب المخضرم مهدي بكر الذي استلم كرة صالح نزال على صدره العرضية وبطريقة النجوم الكبار أرسلها (دبل كيك) ومن داخل خط ال 18 في حلق المرمى وسط فرحة عارمة في صفوف الأهلي واستمر ضغط الأهلي حيث دخل خالد صالح وتيسير عامر بدلاء حمودة فخري وصالح نزال .

محاولات جنين في الرمق الأخير لم تسفر عن أي شيء في ظل استبسال لاعبي الأهلي لينتهي هذا اللقاء بفوز الأهلي بهدفين نظيفين .

وعقب اللقاء انطلقت مسيرة حاشدة من أرض الملعب مخترقة شوارع المدينة تجاه مقر النادي وسط المدينة محتفلين بهذا الإنجاز الكبير الذي طال انتظاره والذي يسجل للجميع من الإدارة واللاعبين والجمهور والداعمين .