السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان حافل في عرابة البطوف للتضامن مع الأسرى والمعتقلين

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 01:24 )
عرابة -معا- أقيم عصر اليوم في ساحة كنيسة عرابة البطوف مهرجان تضامني مع الأسرى والمعتقلين ومع فضيلة الشيخ رائد صلاح وذلك بدعوة وتنظيم من حركة أبناء البلد ومؤسسة حريات للأسرى والمعتقلين حيث تولى عرافة المهرجان الدكتور أحمد نصار.

وألقى رئيس بلدية عرابة البطوف عمر نصار كلمة ترحيبية بالحضور ثم كلمة محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ثم كلمة أم محمد أغبارية بأسم أهالي الأسرى.

ثم كلمة أمين عام حركة أبناء البلد محمد كناعنة تبعها كلمة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الأسلامية الذي تم تكريمه بعد م أنتهائه من ألقاء كلمته ثم كلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي تم تكريمه بعد ألقاء كلمته ثم كلمة الاسير المحرر أبن الجولان بشر المقت الذي تم تكريمه مع زميله المحرر عاصي الولي.

وبعدها كلمة الدكتور أمجد أبو صالح باسم أهالي الجولان ثم كلمة أحسان مراد منسق لجنة مقاومة التجنيد الأجباري والطوعي.

وأكد المتحدثون في كلماتهم على التضامن مع الأسرى والمعتقلين وتبني هذه القضية ، كما أكدوا وقوفهم الى جانب الشيخ رائد صلاح الذي تستهدفه السلطات الأسرائيلية بسبب مواقفه الوطنية ودفاعه عن المقدسات.

وحضر المهرجان شخصيات سياسية ودينية وحزبية ونواب ورؤساء بلديات ومجالس محلية ووفود من كافة المدن والقرى العربية أضافة الى وفد الجولان ووفد القدس.