السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اسرائيل تطور منظومة فصل عنصري خطيرة في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 10:53 )
رام الله - معا - حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة الاوضاع التي تمر بها الاراضي الفلسطينية لا سيما في قطاع غزة والقدس والخليل.

وقال البرغوثي خلال لقائه بمشاركة عدد من قيادات حركة المبادرة، الامين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني اندريه نيالس ورئيس قسم العلاقات الدولية ماركوس انجلز ان اسرائيل تطور بشكل متسارع منظومة الفصل العنصري التي انشأتها في الاراضي الفلسطينية من خلال الاستيطان والجدار والتطهير العرقي في القدس وحصار غزة.

واضاف البرغوثي انه ناقش مع المسؤولة الالمانية والوفد المرافق لها مخاطر ما تتعرض له مدينة القدس من تطهير عرقي وعزل وهدم للمنازل واستيلاء على املاك المواطنين واخر ذلك اعلان بلدية الاحتلال عزمها هدم 88 منزلا في حي البستان في سلوان في اطار سياسة اسرائيل الرامية الى تفريغ المدينة من سكانها الفلسطينيين.

كما تناول اللقاء بحث الاوضاع في مدينة الخليل التي زارها الوفد الالماني واطلع على حقيقة ما تواجهه من اوضاع خطيرة بسبب اعتداءات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين واتساع رقعة البؤر الاستيطانية في المدينة التي تواجه منظومة فصل عنصري لصالح المستوطنين غير الشرعيين.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية تعمل على كسب الوقت لفرض واقع على الارض يحول دون قيام دولة فلسطينية وتسعى الى استخدام المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية مؤكدا ان وقف الاستيطان وتحديد اطار ومرجعية للسلام هو المدخل لاية مفاوضات تقود الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال البرغوثي انه لا يجوز استبدال السلام العادل بعملية سلام تدور في حلقة مفرغة ودون نتائج.

واوضح البرغوثي ضرورة انهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية وان يدعم المجتمع الدولي الجهود المبذولة من اجل تحقيق ذلك وحماية الديمقراطية الفلسطينية.