الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة تبرعات للحكومة الفلسطينية في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 21:12 )
طولكرم - معا - هكذا بدت الصورة , صندوقين صغيرين وضعا على ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم , ويلتف المواطنين حول الصندوقين حيث تهافت الاطفال والنساء والرجال بإتجاه الصندوقين وبدأو بالتبرع دعماً للحكومة الفلسطينية وتنديداً بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

اطفال تبرعوا بحصالاتهم ومصروفهم اليومي , فتيات تبرعن بدبلة خطبتهن وما لديهن من سلاسل وخواتم ذهبية , رجال وتجار تبرعوا بمبالغ كبيرة من المال وصلت الى 10 آلاف شيكل , موظفين ومعلمين تبرعوا برواتبهم لمدة شهر ومنهم لمدة ثلاثة اشهر .

وكان قد سبق حملة هذه التبرعات مسيرة حاشدة بمشاركة المئات من المواطنين انطلقوا من المسجد الجديد الى وسط مدينة طولكرم بمشاركة وزير الاشغال المهندس عبدالرحمن زيدان , والنائب رياض رداد وقادة الحركة الاسلامية في محافظة طولكرم وحركة المقاومة الاسلامية حماس والتي جاءت بدعوة من اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار .

وفي كلمة عبر الهاتف للدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي حيا فيها المشاركين واهالي محافظة طولكرم على وقفتهم مع حكومتهم وشعبهم الفلسطيني الصامد , مؤكداً على ضرورة الوقوف صفاً واحداً ضد هذه سياسات الحصار المفروضة.

واضاف دويك " ان امريكا واسرائيل يريدون من خلال هذه الهجمة وسياسة التجويع والحصار ان نتنازل عن حقنا ومبادئنا , وان نرضخ لإملائاتهم ومتطلباتهم , إلا اننا نقول لهم ولأعوانهم : ما دام شعبنا الفلسطيني معنا لن تنالوا من عزيمتنا وارادتنا , بل سنزيد قوة وصلابة ومطالبة بحقوقنا وحقوق شعبنا مهما طلفنا الامر ".

المهندس زيدان اثنى على دور اهالي المحافظة ووقفتهم المشرفة هذه موجهاً تحيات رئيس الوزراء اسماعيل هنية الى اهالي المحافظة على ما ابدوه من صمود وثبات في وجه الحصار والتجويع الذي يمارس من قبل امريكا واسرائيل .

واضاف زيدان " ان هذه الوجوه النيرة التي يطل علينا بها اطفالنا الصغار ونسائنا وفتياتنا وهم يحملون بيدهم النقود وقطع الذهب ليتبرعوا بها دعماً لحكومتهم ما هي الا بشائر النور القريب القادم بإذن الله رغم كل المحاولات والتضييقات التي تمارس ضدنا " .

من جهته استنكر الشيخ عبد الله ياسين موقف الحكومة الاردنية وما قامت بما وصفه " الحملة الاعلامية الكاذبة " التي تستهدف الشعب الفلسطيني وحكومته وشعبه , واصفا كل ما حصل تلفيقات واكاذيب غير اامبررة .

كما دعا ياسين المؤسسات الى الانحياز الى المشروع الوطني معللأ ان الحصار لا يستهدف الحكومة الفلسطينية فحسب , بل يستهدف كرامتنا الوطنية وعقيدتنا الاسلامية , داعياً الجميع الى الصبر والثبات .